كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الوداد يقترب من تحقيق لقب العصبة الرابع في تاريخه بعد تسجيله في شباك الأهلي

الوداد يقترب من تحقيق لقب العصبة الرابع في تاريخه بعد تسجيله في شباك الأهلي

دوري أبطال إفريقيا, منذ 10 شهر و 29 أيام هيئة تحرير

فاز فريق الأهلي المصري على ضيفه الوداد الرياضي بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم برسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا على أرضية ملعب القاهرة بمصر.

 

وأقميت المباراة بين الأهلي والوداد في مساء يوم الأحد 4 يونيو 2023، على ملعب "القاهرة الدولي"، ضمن نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويقترب الفريق الأحمر من الفوز باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وهو اللقب الأول منذ عام، بعدما خسروا في نهائي الموسم الماضي أمام الوداد.

 

ويذكر أنهم فازوا بلقبي دوري الأبطال في عامي 2020 و2021، وخسروا لقب عام 2022 لصالح الوداد بنتيجة 2-0.

 

ونجح الأهلي في السيطرة على الشوط الأول من المباراة وتمكن من تسجيل هدف وحيد، حيث قدم الحسين الشحات تمريرة رائعة إلى بيرسي تاو الذي لم يتم مراقبته ونجح في تسجيل الهدف برأسية قوية في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع (د 45+4).

 

في الشوط الثاني، بدأت المباراة تتحول إلى مواجهة مثيرة حينما اقترب فريق الوداد من تعديل النتيجة. حصل المترجي وأيمن الحسوني على فرصتين متتاليتين قرب القائم، وكادا أن يحققا التعديل.

 

وفي الدقيقة 59، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني، بعد تمريرة طويلة من محمد هاني. خطأ المدافع المتريِّث، فأخطأ تقدير حركة الكرة، فوصلت الكرة إلى رمضان الشحات الذي استغل الفرصة ووضع الكرة في الشباك ببراعة ودقة.

 

بعد هدف الفريق الثاني، سعى الفريق الأحمر جاهدًا للتعافي من حالة الارتباك التي تسببت فيها الهدف. وفي محاولة للتسجيل، قام عطية الله بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم، ورفضت الدخول إلى مرمى أصحاب الأرض.

 

وبعد ذلك، نجح المطيع في الحفاظ على آمال فريق الوداد الرياضي بعد هجمة مرتدة قادها بيرسي تاو، الذي قام بتمرير الكرة لكهرباء. لكن تسديدة كهرباء في الزاوية البعيدة تصدى لها حارس مرمى الفريق الأحمر بمهارة، ومنع دخولها إلى المرمى.

 

وتمكن سيف الدين بوهرة، البديل في صفوف الوداد، من إعطاء فريقه جرعة كبيرة من الأمل قبل مباراة الإياب. حيث نجح في تسجيل هدف رائع في شباك الأهلي بتسديدة قوية ودقيقة، بعد تمريرة حاسمة من أيوب العملود في الدقيقة 89.

 

وحاول الوداد الرياضي السيطرة على الوقت المتبقي في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، ونجح في ذلك، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

 

هذا وسيصطدم الفريقان في إياب منتظر على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الثامنة مساء (غرينيتش +1)، بقيادة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

شيماء القوري الجبلي