كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الأهلي المصري يتوج من قلب الدار البيضاء بلقب العصبة رقم 11 في تاريخه

الأهلي المصري يتوج من قلب الدار البيضاء بلقب العصبة رقم 11 في تاريخه

دوري أبطال إفريقيا, منذ 10 شهر و 21 أيام هيئة تحرير

فشل نادي الوداد الرياضي في الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا الذي فاز به الموسم الماضي، بعد أن انتهت مباراة إياب نهائي البطولة بتعادل 1-1 مع النادي الأهلي المصري.

أقيمت المباراة مساء اليوم الأحد في المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، بعدما فاز الأهلي في مباراة الذهاب 2-1 في ملعب القاهرة الدولي.

 بالتالي، تمكن الأهلي من الفوز بالمجموع النهائي 3-2 بعد احتساب نتيجتي المباراتين.


وشهدت بداية مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال إفريقيا حماسًا بين الفريقين، حيث تبادلا الهجمات واستطاع كل فريق تصديها في اللحظات الأخيرة.

 وعلى الرغم من ذلك، كانت الفرصة الأبرز تأتي للاعب ودادي، أيوب العملود، في الدقيقة 13، حيث لم يتمكن من التسجيل بعدما سدد الكرة بعيدًا عن المرمى الأهلي، على الرغم من كونه كان على مقربة من الشباك وحارس المرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 27، تمكن فريق الوداد من تسجيل هدف الافتتاح من ضربة حرة نفذها يحيى عطية الله. تمكن محمد أوناجم من خداع حارس المرمى الشناوي بتسديدة رأسية لم تلمس الكرة، وبالتالي تمكن فريق الوداد من تسجيل هدف، مما أدى إلى فرحة كبيرة في المدرجات بتقدم ممثل كرة القدم المغربية بهدف واحد دون رد في المباراة. قبل أن يأتي التعادل من محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 78. 

و‏توج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، مستفيداً من الفوز ذهاباً على ملعبه استاد القاهرة (2-1)‬