كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

إيفرتون يحرم مانشستر يونايتد من الفوز بعد تعادل مثير

إيفرتون يحرم مانشستر يونايتد من الفوز بعد تعادل مثير

إنجلترا, منذ 3 عام و 3 شهر هيئة تحرير

حرم ايفرتون مضيفه مانشستر يونايتد من إبقاء الضغط على جاره وغريمه سيتي المتصدر عندما فرض عليه تعادلا قاتلا ومثيرا 3-3 في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت.

 

واكتفى يونايتد الثاني بنقطة رافعا رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطتين عن سيتي المتصدر الذي يحل الاحد على ليفربول الرابع في قمة المرحلة، علمًا ان سيتي يملك ايضًا مباراة مؤجلة وبفارق ثلاث نقاط عن ليستر سيتي الثالث الذي يحل على ولفرهامبتون.

 

وسجل الاوروغوياني ادينسون كافاني (24)، البرتغالي برونو فرنانديش (45) والاسكتلندي سكوت ماكتوميناي (70) أهداف اصحاب الارض فيما أحرز الـ "توفيز" هدفين في غضون ثلاث دقائق عبر الفرنسي عبودلاي دوكوريه (49) والكولومبي خاميس رودريغيس (52) قبل ان يسجل دومينيك كالفرت-لوين هدف التعادل في الدقيقة 90+5.

 

ورفع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي رصيده الى 37 نقطة في المركز السادس موقتا.

 

ودخل فريق المدرب النروجي أوليه غونار سولسكاير الى اللقاء منتشيًا من فوزه التاريخي بنتيجة 9-صفر على ساوثمبتون في المرحلة السابقة عاد به الى الانتصارات في الدوري بعد خسارة وتعادل.

 

وهدد يونايتد بداية عبر مايسون غرينوود الذي توغل الى المنطقة وسدد كرة الى جانب القائم (23).

 

وافتتح أصحاب الارض التسجيل عندما رفع ماركوس راشفود عرضية رائعة عن الرواق الأيمن نحو القائم الثاني تابعها كافاني رأسية (24).

 

وأتيحت فرصة لريتشارليسون لمعادلة النتيجة عندما شتت المدافع السويدي فيكتور لينديلوف كرة خاطئة خطفها البرازيلي وسدد نحو المرمى الخالي من زاوية ضيقة عن الجهة اليسرى بعد خروج الحارس الاسباني دافيد دي خيا مرت بجانب القائم (42).

 

وسجل فرنانديش الهدف الثاني بتسديدة رائعة غير متوقعة بيمناه من خارج المنطقة لولبية فوق الحارس (45).

 

الا ان بداية الشوط الثاني شهدت انتفاضة لايفرتون الذي عادل النتيجة في غضون ثلاث دقائق، إذ قلّص بداية عندما مرر كالفرت-لوين عرضية كان دي خيا قادرًا على التقاط الكرة الا انه ابعدها لتتهيأ امام دوكوريه تابعها سهلة في الشباك (49).

 

ولعب الفرنسي دور الممرر بعد ثلاث دقائق بتمريرة حاسمة الى رودريغيس داخل المنطقة سددها بيسراه على يسار دي خيا (52).

 

ورفع يونايتد ايقاعه بعد الهدفين وهدد عبر راشفود داخل المنطقة الا ان الحارس السويدي روبن اولسن أبعد الكرة بصدره (63).

 

وسجل ماكتوميناي هدف التقدم لاصحاب الارض برأسية اثر كرة ثابتة نفذها لوك شو (70) قبل ان تعلو تسديدة فرنانديش العارضة (77).

 

وحصل يونايتد على فرصة اخرى عن طريق راشفود الا ان كرته مرت بجانب القائم (78).

 

وخطف ايفرتون هدفًا قاتلا عندما رفع مايكل كين كرة طويلة من ضربة ثابتة وصلت الى كالفرت-لوين وسط هشاشة دفاعية من لاعبي يونايتد تابعها في المرمى (90+5).