كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

أرقام وإحصائيات دوسابر مع الترجي التونسي والوداد الرياضي للمرة الثانية

أرقام وإحصائيات دوسابر مع الترجي التونسي والوداد الرياضي للمرة الثانية

المغرب, منذ 4 عام و 3 شهر ز. شفيق

أعلن نادي الوداد الرياضي ، اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميا مع المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني السابق لنادي بيراميدز المصري، لتولي تدريب الفريق في الفترة المقبلة خلفاً للمدرب الصربي زوران مانولوفيتش الذي تمت إقالته من منصبه مؤخرا.

وكان ديسابر  قد وصل إلى المغرب مطلع الأسبوع الجاري، بعدما وجه سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد، الدعوة للمدرب الفرنسي للحضور إلى المغرب للإشراف على تدريب الوداد.

وتولى الفرنسي ديسابر في تجربة سابقة قيادة الوداد في موسم 2016/2017 ، حيث تم  تعيينه مديرا فنيا ومديرا رياضيا للفريق الأول بنادي الوداد، وتولى المسؤولية بعد إقالة المدرب الويلزي توشاك بعد الخسارة من الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا برباعية نظيفة .

 وفي أولى مبارياته في مباراة العودة أمام الزمالك حقق الانتصار بنتيجة عريضة وهي 5-2 ولكن خرج الوداد بفارق الأهداف.

أما على الصعيد المحلي فقد قاد الوداد في 15 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 6 وخسر مباراة واحدة، وترك ديسابر الوداد متصدرا لجدول الدوري المغربي.

أما في مسيرته التدريبية بشكل عام فقد لعب 168 مباراة حقق الفوز 82 وحقق التعادل في 52 وخسر في 32 مباراة، بنسبة نجاح تصل إلى 60%..

ومن قلبها في موسم 2013/2014 تولى قيادة نادى الترجي الرياضي التونسي كمدير رياضى ومشرف على قطاع الناشئين قبل تعيينه مدربا مؤقتا ثم مديرا فنيا دائما ليقود الفريق التونسي إلى التتويج ببطولة الدورى التونسي بعد قيادة الفريق فى 13 مباراة حقق الفوز فى 6 وتعادل فى 4 وهزم فى 3.

 وعلى الصعيد الأفريقي تولى الفريق فقد تولى الفريق فى دوري المجموعات لدورى أبطال أفريقيا بعد خسارتهم المباراة الأولى والثانية، حقق 7 نقاط جمعهم من تحقيق فوزين الأول على الصفاقسي التونسي والثاني على أهلي بني غازي الليبي وتعادل أمام وفاق سطيف الجزائرى وخسر أمام الصفاقسى التونسى.