كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

PSG يسعى لضم النجم العالمي كريستيانو رونالدو

PSG يسعى لضم النجم العالمي كريستيانو رونالدو

فرنسا, منذ 2 عام و 10 شهر هيئة تحرير

وضع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خطته للتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من فريق يوفنتوس الإيطالي، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقد يصبح الفريق الباريسي مضطراً لبيع عقد لاعبه الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف، إن لم يجدد اللاعب المميز عقده مع الإدارة، لذلك يريد باريس تعويضه بوصول صاروخ ماديرا الذي سيعد استقطابه إضافة تجارية عظيمة لاسم النادي.

باريس في البداية كان يريد التعاقد مع ليونيل ميسي ليقود المشروع الجديد واستعداداً للحياة بدون مبابي، لكن مع تعقد فكرة ضم لي، وجه النادي الفرنسي أنظاره صوب غريمه كريستيانو.

وربطت العديد من التقارير الصحفية رونالدو بالرحيل عن يوفنتوس بعد موسم صعب في البيانكونيري، وبوجود نيمار دا سيلفا الذي جدد عقده مع باريس، قد يشكل ثنائياً مميزاً مع كريستيانو في باريس ويقودان الفريق في فرصة جديدة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لصحيفة سبورت الإسبانية فإن هناك سببان يدعمان اكتمال صفقة باريس ورونالدو، الأول يتعلق بشركة “نايك “التي ترعى كريستيانو وباريس في نفس الوقت، وهو الأمر الذي قد يشكل نقلة تجارية هائلة للفريق الفرنسي بوجود صاروخ ماديرا في بارك دي برانس.

السبب الثاني يتعلق بإمكانية منح رونالدو الفرصة ليكون الصورة الرئيسية لكأس العالم 2022 في قطر، من قبل ملاك الفريق الباريسي، وهو شيء مفيد جداً على الصعيد التجاري لكلا الفريقين.

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس تحرك بالفعل وتواصل مع بيئة رونالدو لمعرفة رأيه بخصوص ضمه هذا الصيف، وتلقى النادي الفرنسي رداً إيجابياً، حيث قد يرحل اللاعب بفكرة تغيير القميص والذهاب لتجربة دوري جديد.