الدوري الإنجليزي الممتاز

8 أحداث تتصدر المشهد في الكرة الإسبانية "لاليغا"

8 أحداث تتصدر المشهد في الكرة الإسبانية "لاليغا"

إسبانيا منذ 9 أيام و 19 ساعة هيئة تحرير

ما الذي كان يدور من أحداث في الدوري الإسباني "لاليغا" على مدار الأسبوع، هنا كل ما تحتاج معرفته حول الكرة الإسبانية ما بين العودة المفاجئة لأنشيلوتي لقيادة ريال مدريد، وسلسلة الصفقات الجديدة لبرشلونة، والمنافسة اللاهبة على المقعد الأخير المؤهل للصعود الذي انحصر بين جيرونا ورايو فايكانو.

جيرونا ورايو فايكانو يتنافسان على مقعد الصعود الأخير
تحدد طرفا نهائي ملحق صعود من دوري الدرجة الثانية "لاليغا سمارت بانك" إلى دوري الدرجة الأولى "لاليغا سانتاندير"، بوصول كل من جيرونا ورايو فايكانو اللذان يستعدان للتنافس في المشهد الختامي الذي يقام من مباراتين للحصول على المقعد المؤهل الأخير إلى الدرجة العليا في الموسم المقبل.
هبط كلا الفريقان من الدرجة الأولى في موسم 2018-2019، ولديهما الآن فرصة العودة، ستقام مباراة الذهاب في فاليكاس يوم 13 يونيو الجاري، والثانية في جيرونا يوم 20 يونيو الجاري.

كومان باقٍ في برشلونة
أكد نادي برشلونة أن مدربهم في الموسم المقبل 2021-2022 سيكون رونالد كومان، بعدما أعلن رئيس النادي خوان لابورتا خلال الأسبوع الماضي أن الهولندي باقٍ لموسم آخر.
وقاد كومان في موسمه الأول في كامب نو الفريق لحصد لقب كأس الملك.

أنشيلوتي يعود إلى ريال مدريد
ننتقل إلى العاصمة الإسبانية، حيث قام ريال مدريد بتعين مدرب جديد، مع الإعلان عن عودة كارلو أنشيلوتي إلى الفريق الذي سبق أن دربه بين عامي 2013 و2015.
وسيحل الإيطالي مكان زين الدين زيدان، وقام بالتوقيع على عقد لمدة ثلاث سنوات في البرنابيو، وبالنظر لكونه سبق أن حقق لقب الدوري في إيطاليا، إنجلترا، فرنسا وألمانيا، فإنه يستهدف تحقيق أول ألقابه في الدوري الإسباني.

برشلونة يضم 3 لاعبين جدد
أكمل برشلونة 3 صفقات جديدة على مدار الأسبوع، بداية مع سيرجيو أغويرو يوم الاثنين الماضي، ثم تبعها عودة قلب الدفاع إريك غارسيا يوم الثلاثاء الماضي، وفي اليوم التالي، أعلن البرسا أنه امتلك الحقوق الكاملة للظهير الأيمن لريال بيتيس إيمرسون رويال، بعدما فعّل برشلونة خيار الشراء الموجود في عقده، بالتأكيد كان أسبوعاً مثيراً لمشجعي بلوغرانا.

يان أوبلاك لاعب شهر مايو في الدوري الإسباني
كان الشهر الأخير للدوري الإسباني حافلاً بالدراما والإثارة، وفي النهاية حسم أتلتيكو مدريد الأمور بالفوز باللقب، ونال حارس مرماهم يان أوبلاك جائزة أفضل لاعب في شهر مايو، متفوقاً بالتصويت على كل من: بورخا إيغليسياس، كارلوس سولير، كاسيميرو، جيرارد مورينو، خوسيلو وسانتي مينا.

استمرار قصة ميراندا مع ريال بيتيس
بعدما أمضى الموسم الماضي معاراً في صفوف ريال بيتيس من برشلونة، الظهير الأيسر خوان ميراندا سيبقى في ملعب بينتو فيامارين، بعدما انتقل إلى ريال بيتس بصورة دائمة إثر التوصل لاتفاق بين الناديين، ليعود اللاعب إلى فريق مسقط رأسه.

مينامبريس لن يرحل عن سيلتا فيغو
توصل المدير الرياضي لنادي سيلتا فيغو فيليب مينامبريس لاتفاق يبقيه مع النادي الجاليكي لموسم آخر، وهو الرجل الذي قام ببناء تشكيلة قوية في ملعب بالايدوس، بعدما تعافى سيلتا من انطلاقة متعثرة لينهي الموسم بكل ثقة بالمركز الثامن، وسيكون التأهل للبطولات الأوروبية هو الهدف لهم في الموسم المقبل.

"لاليغا" و"بوما" يطلقان كرة الموسم الجديد 2021-2022
تتحول الأفكار الآن إلى الموسم المقبل 2021-2022، مع تقديم "لاليغا" و"بوما" الكرة التي سيتم استخدامها خلال المنافسات المقبلة، حيث تم تصميم كرة "أكسيليرت" المستوحاة من طاقة "النار".
شارك العديد من رياضيي "بوما" في تقديم الكرة الجديد للدوري الإسباني، ومنهم بطلي الموسم الماضي مع أتلتيكو مدريد، يان أوبلاك ولويس سواريز.