كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

10 أحداث تصدرت المشهد الكروي في أسبوع "لاليغا"

10 أحداث تصدرت المشهد الكروي في أسبوع "لاليغا"

إسبانيا, منذ 2 عام و 8 شهر هيئة تحرير

ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز 10 قصص ما بين تحضيرات الفرق للموسم الجديد والتعاقدات الجديدة والوداع الفريد من نوعه للأسطورة ليونيل ميسي.

وداع عاطفي للأسطورة

بعد أن حقق الفوز بكل ما يمكن الفوز به عدة مرات، غادر ليونيل ميسي نادي برشلونة، وهو النادي الذي انضم إليه عندما كان يبلغ من العمر 13 عاماً، وصنع اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ست مرات إرثاً فريداً في كامب نو، وجاء المؤتمر الصحفي الذي عقده عاطفياً يوم أمس الأحد، حيث وقف بجانب الألقاب الـ 35 التي ساعدت أهدافه في الفوز على مر السنين بألوان "البلوغرانا".

شراكة تاريخية

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لاليغا" هذا الأسبوع عن اتفاقية استراتيجية بشكل مبدئي بعنوان "Boost LaLiga"، حيث تم الاتفاق على الشراكة مع صندوق الاستثمار العالمي المرموق "CVC" من قبل اللجنة التنفيذية للدوري وستحقق ضخ نقدي قدره 2,7 مليار يورو للمسابقة ونواديها.

تواصل تحضيرات ما قبل انطلاق الموسم

مع بقاء أقل من أسبوع على انطلاق الدوري الإسباني الجديد في 13 أغسطس الجاري، لعبت الأندية الإسبانية آخر مبارياتها الودية التحضيرية، ومن بين النتائج الإيجابية العديدة التي حققتها، فاز سيلتا فيغو على وولفرهامبتون، وتغلب قادش على بيرنلي، وفاز ريال بيتيس على روما في مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، فيما تعادل أتلتيك مع ليفربول.

ممفيس وألابا يثيران الإعجاب

ممفيس ديباي ودافيد ألابا هم من أبرز الوافدين خلال الانتقالات الصيفية إلى برشلونة وريال مدريد على التوالي، وقد أثارا الإعجاب في فترة ما قبل الموسم، حيث سجل ممفيس ثلاثة أهداف في أربع مباريات ودية، في حين ساعد ألابا ريال مدريد على الحفاظ على نظافة شباكه في تعادله السلبي مع أي سي ميلان.

فياريال يستعد لكأس السوبر الأوروبي

كان فياريال يضع اللمسات الأخيرة على استعدادته لخوض مباراة كأس السوبر الأوروبي يوم الأربعاء ضد تشيلسي في بلفاست هذا الأسبوع، لكن فريق "الغواصة الصفراء" لم يحقق أي فوز في المباريات التحضرية لحد الآن، ورغم ذلك فإن فريق المدرب أوناي إيمري سيكون مستعداً لهذه المواجهة السنوية بين الفائزين بدوري أبطال أوروبا ويوربا ليغ.

بيليستري باقٍ مع ألافيس

تجنب ديبورتيفو الأفيس الهبوط بعد العروض الرائعة في نهاية الموسم الماضي، وكان الجناح المعار فاكوندو بيليستري جزءاً أساسياً في تلك السلسلة الرائعة.

من المتوقع حدوث أمور كبيرة للاعب الأوروغواي البالغ من العمر 19 عاماً، وهو يسعى لمواصلة تطوره في الدوري الإسباني بعدما وافق ألافيس على صفقة مع مانشستر يونايتد لإستعارته مرة أخرى.

تعاقد جديد لخيتافي

كان خيتافي مشغولاً هذا الصيف، حيث جلب العديد من اللاعبين الجدد إلى فريقه ترقباً للموسم المقبل 2021-2022، ولقد أضافوا الآن لاعباً آخر، مع قدوم ساندرو راميريز على سبيل الإعارة من ويسكا، إلى جانب خيتافي وويسكا، فقط لعب المهاجم أيضاً قبل ذلك مع ريال بلد الوليد، ريال سوسيداد، إشبيلية، ملقا وبرشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

إلتشي يؤمن يوهان موخيكا

أبرم إلتشي صفقة مهمة حيث سيستمر يوهان موخيكا مع النادي بشكل دائم بعد استعارته في الموسم الماضي، وجاء الظهير الأيسر وساعد فريق "الأخضر والأبيض" على البقاء في الدرجة الأولى، لذلك كان الاحتفاظ به أولوية هذا الصيف.

حصل شباب إسبانيا على ميداليات أولمبية

فاز المنتخب الأولمبي الإسباني بالميدالية الفضية في اليابان، بعدما وصل إلى المباراة النهائية لكنه خسر أمام المنتخب البرازيلي في الوقت الإضافي.

سيعود جميع شباب المدرب لويس دي لا فوينتي إلى ديارهم بميدالية، وأغلبهم عادوا إلى إسبانيا حيث يتواجد 20 لاعباً من أصل 22 في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ذهبية لدييغو كارلوس

كان هناك لاعب واحد في "لاليغا" على خطوة أعلى في منصة التتويج الأولمبية، وهو دييغو كارلوس لاعب إشبيلية الذي تواجد مع المنتخب البرازيلي الفائز في اليابان، وقد لعب قلب الدفاع كل دقيقة من رحلة البرازيل نحو الميدالية الذهبية.