كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

يوفنتوس يتأهل للدور الـ16 من دوري الأبطال بانتصار كبير على زينيت

يوفنتوس يتأهل للدور الـ16 من دوري الأبطال بانتصار كبير على زينيت

إيطاليا, منذ 2 عام و 4 شهر هيئة تحرير

ضمن فريق يوفنتوس التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن تغلب على زينيت في الجولة الرابعة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بدأ يوفنتوس المباراة بهجوم كامل ونوايا واضحة لصناعة اللعب، وردت العارضة تسديدة من باولو ديبالا، وكذلك كان هناك نشاط كبير من موراتا وماكيني.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 10 بعد تسديدة رائعة من ديبالا من على حدود المنطقة، بينما تعادل زينيت بعد كرة عرضية حاول بونوتشي تشتيتها ولكنها ذهبت لتحتضن شباك الحارس تشيزني لتصبح النتيجة 1\1.

في الشوط الثاني واصل يوفنتوس بحثه عن صناعة الخطر على مرمى الفريق الروسي، ونجح كييزا في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلته، وانبرى ديبالا لها ليسجل هدف الـ2\1 للبيانكونيري.

ثم عند الدقيقة 73 سجل كييزا أجمل أهداف المباراة بعد مجهود فردي رائع ومشوار من الجهة اليسرى انهاه بتسديدة قوية ودقيقة بيسراه.

ثم أضاف المهاجم الإسباني ألفارو موراتا الهدف الرابع وأنهى سوء الحظ الملازم له وذلك بعد تمريرة من ديبالا له في الدقيقة 82 وسدد موراتا الكرة بشكلٍ جيد وغالط الحارس ليؤكد فوز اليوفي المستحق بنتيجة كبيرة.

لكن اليوفي تراجع في الأخير للدفاع في الدقائق الاخيرة، وتسبب بعض الاستهتار الدفاعي بهدف من سيرداد أزمون بعد صناعة من دزيوبا.