كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

هزيمة الأهلي المصري أمام سيمبا النزاني بدار السلام

هزيمة الأهلي المصري أمام سيمبا النزاني بدار السلام

مصر, منذ 3 عام و 1 شهر هيئة تحرير

تلقى الأهلي المصري اليوم الثلاثاء بالعاصمة التنزانية دار السلام أول هزيمة له في إطار مباريات المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا أمام أصحاب الأرض فريق سيمبا بهدف مقابل لا شيء، وبذلك تنازل الأهلي، حامل اللقب، عن صدارة المجموعة لسيمبا ليقبع في المركز الثالث. وفي نفس المنافسات استهل الوداد البيضاوي المغربي رحلته في البطولة بفوز ثمين خارج أرضه على بيترو أتلتيكو الأنغولي بهدف دون رد.

 

خطف سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى بفوزه المستحَق على الأهلي بهدف نظيف الثلاثاء بحضور 50 ألف مشجع احتشدوا في الملعب الوطني بالعاصمة دار السلام ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وهي الخسارة الأولى للأهلي أفريقيا منذ تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مسؤولية تدريب الفريق في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

سجل هدف الفوز الموزامبيقي لويس ميكيسوني (31) رافعا رصيد فريقه إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة فيما تجمد رصيد الأهلي عند 3 نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث فيما صعد فيتا كلوب إلى المركز الثاني بنفس رصيد النقاط وبفارق الأهداف بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه المريخ السوداني بنتيجة 4-1 ليتذيل الأخير جدول الترتيب بلا رصيد.

 

كان سيمبا الأكثر استحواذا والأخطر بفضل تحركات وسرعة الخماسي ميكيسوني وكلاتوس شاما وحسن صالح ديلونغا وكويس موغالو وتاديو لوناغا.

 

تعددت اختراقات أصحاب الأرض من الأجناب والعمق رغم التكتل الدفاعي للاعبي الأهلي إلا أن تألق محمد الشناوي حال دون تسجيل سيمبا لهدف مبكر.

 

استمر الضغط الهجومي لأصحاب الأرض واعتمد لاعبو الأهلي على الهجمات المرتدة وكاد كهربا يحرز هدفا من تمريرة جونيور اجايي ولكنه سدد كرة علت العارضة.

 

ونجح سيمبا في افتتاح التسجيل بتسديدة قوية لميكيسوني من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى الشناوي (31).

 

مع مرور الوقت وضح تأثر لاعبي الأهلي بدرجة الحرارة العالية والرطوبة وأيضا غياب عناصر الخبرة التونسي على معلول وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وصلاح محسن للإصابة وحسين الشحات للإيقاف.

 

واصل لاعبو سيمبا ضغطهم وسدد مولوغا قوية من داخل منطقة الجزاء (40) أبعدها الشناوي إلى ركنية بصعوبة منقذا مرماه من هدف ثان.

 

تحسن أداء الأهلي قليلا مع بداية الشوط الثاني وإن كانت الخطورة للاعبي سيمبا الأسرع والأكثر انتشارا.

 

ومرت رأسية حمدي فتحي بجوار القائم الأيسر لمرمى عيشي مانولا (52)، ورد ياسين مزاميرو بتسديدة قوية أبعدها الشناوي (72).

 

وأعلنت الدقيقة 90 عن أخطر فرص الأهلي في المباراة بتسديدة محمد شريف من داخل منطقة الجزاء أبعدها مانولا إلى ركنية بصعوبة.