كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

هالاند يقود دورتموند للفوز على أينتراخت فرانكفورت

هالاند يقود دورتموند للفوز على أينتراخت فرانكفورت

ألمانيا, منذ 2 عام و 7 شهر هيئة تحرير

منح النجم النرويجي إيرلينج هالاند فريقه بوروسيا دورتموند فوزاً كاسحاً على حساب ضيفه آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف لهدفين، مساء السبت، في ملعب سيجنال إيدونا بارك برسم مباريات الجولة الأولى من الموسم الجديد بالدوري الألماني.

هالاند كان النجم الأبرز في اللقاء بلا منازع بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما من أصل خماسية لفريقه، وبدأ المساهمة بصناعة الهدف الأول الذي حمل توقيع ماركو رويس عند الدقيقة 23.

فليكس باسالاك أعاد الأمور لنصابها بتسجيل هدف التعادل لفرانكفورت بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 27، لكن ثورجان هازارد حمل رد فعل سريع وسجل الثاني لدورتموند في غضون خمس دقائق، ومن صناعة هالاند أيضاً.

ووضع النرويجي اسمه على لوح النتيجة بهدف ثالث لفريقه وأول له في الدقيقة 34، قبل أن يهدر زميله ماركو رويس ركلة جزاء عند الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية لهدف.
وعقب الاستراحة، وقع جيوفاني ريينا على الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة 58، قبل أن يرد رويس الهدية لهالاند بصناعة الهدف الخامس الذي وقع عليه النرويجي في الدقيقة 72، قبل أن يسجل ينس بيتر هاوجي الهدف الثاني لفرانكفورت في الدقيقة 87.

وفي ضوء النتيجة يحصد دورتموند أول ثلاثة نقاط في الموسم الجديد ويحتل المركز الثالث في الجدول خلف شتوتجارت وهوفنهايم بفارق الأهداف.