كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

ليو ميسي أكثر لاعب في التاريخ تحقيقًا للألقاب بالتساوي مع داني ألفيش

ليو ميسي أكثر لاعب في التاريخ تحقيقًا للألقاب بالتساوي مع داني ألفيش

فرنسا, منذ 10 شهر و 25 أيام هيئة تحرير

يُعتبر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، واحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ. وقد حقق العديد من الألقاب الرياضية خلال مسيرته الممتدة، فقد حقق 43 لقبًا، مما يجعله اللاعب الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ اللعبة، ويشارك هذا الرقم القياسي مع داني ألفيش.

 

وحقق النجم الأرجنتيني "ميسي" 10 ألقاب من الدوري الإسباني مع فريق برشلونة، وهو إنجاز استثنائي. وتمكن ميسي أيضًا من الفوز بكأس ملك إسبانيا 7 مرات مع برشلونة، وفاز بكأس سوبر الإسباني ثلاث مرات ، وحصل ميسي على لقب كأس سوبر الإسباني 8 مرات، وهو البطولة التي تجمع بين بطلي الدوري وكأس الملك في إسبانيا.


و قاد ميسي فريق برشلونة للفوز بكأس دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وهو البطولة الأرقى في قارة أوروبا.


ونجح ميسي في تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي 3 مرات مع برشلونة، وهي البطولة التي تجمع بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.


كما فاز ميسي بكأس العالم للأندية 3 مرات مع برشلونة، وهي البطولة التي تشارك فيها أندية القارات المختلفة، في مسيرته مع فريق باريس سان جيرمان، استطاع ميسي الفوز بلقب الدوري الفرنسي مرتين، وكأس السوبر الفرنسي مرة واحدة.


بالإضافة إلى ذلك، فاز ميسي بكأس العالم للشباب وحصل على الميدالية الذهبية الأولمبية في الألعاب الأولمبية. كما فاز بكأس فيناليسيما وكوبا أمريكا، وحقق أيضًا كأس العالم 2022 في قطر.

شيماء القوري الجبلي