كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفركوزن يرتقي للمركز الرابع بهدية من شالكه

ليفركوزن يرتقي للمركز الرابع بهدية من شالكه

ألمانيا, منذ 3 عام و 10 شهر هيئة التحرير

انفرد باير ليفركوزن بالمركز الرابع بهدية من مضيفه شالكه الذي فرط بفرصة تحقيق فوزه الأول منذ كانون الثاني/يناير الماضي واكتفى بالتعادل 1-1 الأحد في ختام المرحلة 31 من الدوري الألماني.

دخل شالكه اللقاء الذي أقيم خلف أبواب موصدة كسائر المباريات منذ عودة الدوري في منتصف أيار/مايو بعد توقف منذ آذار/مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، باحثا عن فوز أول منذ المرحلة الثامنة عشرة حين تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر في 17 كانون الثاني/يناير.

وبدا في طريقه لتحقيق ذلك على حساب منافس صلب يقاتل من أجل خوض دوري الأبطال الموسم المقبل وبمعنويات مرتفعة بعد بلوغه نهائي مسابقة الكأس بفوزه الكبير الثلاثاء على ساربروكن من الدرجة الرابعة 3-صفر (يلتقي في النهائي بايرن ميونيخ في الرابع من تموز/يوليو).

لكن عقدة الفرق المضيفة تكرست منذ عودة منافسات الدوري خلف أبواب موصدة، وذلك بتلقيه هدف التعادل في الوقت القاتل بالنيران الصديقة.

ووحده بايرن ميونيخ الذي يسير بثبات نحو لقبه الثامن تواليا، فاز في معقله، في حين انتهت ست مباريات بفوز الضيوف واخرتان بالتعادل في هذه المرحلة التي اختتمت الأحد بصعود ليفركوزن الى المركز الرابع وحيدا بفارق نقطة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ نتيجة خسارة الأخير السبت أمام بايرن 1-2.

وبعد شوط أول عقيم، استهل شالكه الثاني بأفضل طريقة بحصوله على ركلة جزاء بعد أن ارتدت الكرة من يد البوركيني إدموند تابسوبا في المنطقة المحرمة، فانبرى لها دانيال كاليغيوري بنجاح (51).

وضغط ليفركوزن بعد الهدف سعيا للتعادل وحصل على عدد من الفرص من دون أن ينجح في تحقيق مبتغاه، وذلك حتى الدقيقة 81 حين حول المدافع الإسباني خوان ميراندا الكرة بالخطأ في مرمى فريقه لحظة اعتراضه كرة عرضية للبرازيلي ويندل.