كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

لاليغا: أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع

لاليغا: أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع

إسبانيا, منذ 2 عام و 3 شهر هيئة تحرير

ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز القصص بداية من صدمة خيتافي لريال مدريد متصدر الترتيب إلى أول صفقة انتقال في يناير.

خيتافي يصدم متصدر الدوري

في أول مباراة في الدوري الإسباني لعام 2022، كانت المواجهة رائعة بين خيتافي وريال مدريد، حيث صدم الفريق الذي يسعى للهروب من الهبوط، متصدر الترتيب، وتفوق 1-صفر بفضل هدف مبكر من إنيس أونال، ليتجرع فريق كارلو أنشيلوتي الهزيمة المحلية الثانية فقط هذا الموسم، وهذا كان أول فوز لختيافي على جاره في العاصمة منذ عام 2012.

بوادو وأونال يسجلا أخر وأول الأهدف

سجل لاعب إسبانيول خافي بوادو آخر أهداف الدوري الإسباني في عام 2021، في لقاء فوز فريقه 2-1 على فالنسيا، فيما سجل لاعب خيتافي إنيس أونال أول هدف لعام 2022، في المباراة التي تفوق فيها الفريق الأزرق بشكل دراماتيكي على ريال مدريد.

بداية لا تُنسى لخوفري كاريراس

خاض صاحب الـ 20 عاماً خوفري كاريراس أول مبارياته في الدوري الإسباني في المباراة التي تفوق فيها إسبانيول على فالنسيا، وهي المباراة التي ستبقى خالدة بالذاكرة لديه، عندما شارك اللاعب الشاب بديلاً، ليكسب ضربة جزاء أدرك منها فريقه التعادل، ثم قدم التمريرة الحاسمة في هدف الفوز من زميله بوادو.

كاليخا يغادر ومينديليبار يصل إلى ألافيس

كان هناك تغيير على صعيد الجهاز الفني في ألافيس الأسبوع الماضي، بعد تعيين لويس مينديليبار عوضاً عن خافي كاليخا، وكانت أول مباراة للمدرب الجديد في لقاء الديربي الباسكي ضد ريال سوسيداد، حيث قاتل فريقه بعد تأخره ليخرج بالتعادل 1-1 ويكسب نقطة.

كوريا يقود أتلتيكو مدريد إلى المركز الرابع

عاد أتلتيكو مدريد إلى المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإسباني، بفضل فوزه 2-صفر على رايو فايكانو يوم الأحد، وسجل كلا هدفي روخي بلانكوس الدولي الأرجنتيني أنخيل كوريا، وهما هدفيه الخامس والسادس في الدوري المحلي هذا الموسم.

شباب برشلونة يحققون الفوز في مايوركا

التقى ريال مايوركا وبرشلونة مساء الأحد في مباراة بين فريقين يعانيان من عدة غيابات، وتوجب على برشلونة أن يشرك فريق شاب جداً، مع سبعة لاعبين تتراوح أعمارهم بين 23 عاماً أو أقل في التشكيلة الأساسية، لكنه حقق فوزاً رائعاً 1-صفر، وسجل لوك دي يونغ الهدف الوحيد في المباراة.

برشلونة يعلن ضم فيران توريس

توشك نافذ الانتقالات الشتوية على الافتتاح، وقد أعلن برشلونة بالفعل عن أول صفقاته، مع استعداد فيران توريس للانضمام من مانشستر سيتي، حيث سيصل اللاعب الدولي الإسباني الصاعد من أكاديمية فالنسيا، بعدما أمضى 18 شهراً في إنجلترا.

رافينها يعود إلى الدوري الإسباني

ضم ريال سوسيداد على سبيل الإعارة رافينها من باريس سان جيرمان حتى نهاية الموسم الحالي 2021-2022، وهذا يعني أن لاعب خط الوسط البالغ من العمر 28 عاماً، سيعود مجدداً إلى الدوري حيث لعب فيه سابقاً في صفوف برشلونة وسيلتا فيغو.

خوانمي أفضل لاعب في شهر ديسمبر

تم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في شهر ديسمبر، وكانت من نصيب خوانمي، الذي استمتع بنهاية عام ممتازة، بعدما سجل في جميع المباريات التي خاضها في شهر ديسمبر، ضد برشلونة، ريال سوسيداد وأتلتيبك، وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها اللاعب الذي تعود أصوله إلى ملقا على هذه الجائزة.

عقد جديد لبورخا إيغليسياس

توصل بورخا إيغليسياس وريال بيتيس إلى اتفاق لتمديد عقد المهاجم حتى عام 2026، ومنذ وصوله إلى النادي فإنه سجل 23 هدفاً وساعدهم على العودة إلى البطولات الأوروبية، وجاء الإعلان عن تمديد العقد بمساعدة المذيع والكاسترز العالمي إيباي لانوس، الذي ظهر في فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي للنادي.