كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

كومباني يقرر اعتزال اللعب من أجل تولي تدريب نادي أندرليخت البلجيكي

كومباني يقرر اعتزال اللعب من أجل تولي تدريب نادي أندرليخت البلجيكي

إنجلترا, منذ 3 عام و 7 شهر هيئة تحرير

قال نادي أندرلخت المنافس في الدوري البلجيكي لكرة القدم يوم الاثنين أن فينسن كومباني أعلن اعتزال اللعب ليتولى مسؤولية تدريب الفريق.وبناء على القرار سيتولى كومباني (34 عاما) مسؤولية تدريب أندرلخت في المواسم الأربعة المقبلة.

 

وكان كومباني انضم إلى أندرلخت كلاعب ومدرب في مايو أيار من العام الماضي بعد أن أمضى 11 موسما في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وتخلى عن دوره التدريبي بعد ذلك بثلاثة أشهر للتركيز على اللعب.

 

واحتل أندرلخت المركز الثامن بين فرق الدوري البلجيكي في الموسم الماضي بعد أن شارك كومباني معه في 15 مباراة كلاعب.

 

وفي بيان للنادي قال كومباني ”أريد التفرغ تماما لمهامي كمدرب وأحتاج لكل وقتي وتركيزي للقيام بذلك وهذا هو سبب اعتزالي كلاعب“.

 

وأضاف لاعب منتخب بلجيكا السابق ”أود الاستمرار مع النادي لأربعة مواسم على الأقل وأن أثبت أن بوسع أندرلخت تقديم كرة حديثة وتحقيق نتائج“.

 

وكان كومباني انضم لمانشستر سيتي قادما من هامبورج الألماني في 2008 وبعد وقت قصير تولى قيادة الفريق وقاده للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز أربع مرات وبكأس إنجلترا مرتين وبكأس الرابطة أربع مرات.

 

وشارك في 89 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا وكان ضمن تشكيلة الفريق الذي احتل المركز الثالث في النسخة الماضية لكأس العالم في روسيا 2018.

 

وسيبدأ كومباني مهمته الجديدة كمدرب متفرغ عندما يقود الفريق في مباراة بالدوري البلجيكي أمام موسكرون الأحد المقبل بينما يحتل فريقه المركز الثالث بأربع نقاط من مباراتين.