الدوري الإنجليزي الممتاز

قلوب الصنوبر الغاني يطيح بالوداد الرياضي في ذهاب الدور التمهيدي لأبطال إفريقيا

قلوب الصنوبر الغاني يطيح بالوداد الرياضي في ذهاب الدور التمهيدي لأبطال إفريقيا

المغرب منذ 1 شهر و 14 أيام خالد انويرة (كوورة لايف)

انهزم فريق الوداد الرياضي لكرة القدم،  بهدف نظيف أمام مضيفه قلوب الصنوبر الغاني في مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد.

وانطلقت مجريات المواجهة بمناورات هجومية من جانب عناصر الفريق المغربي خلال الدقائق الأولى من الجولة الأولى، شكلت بعض الخطورة على حارس مرمى فريق قلوب الصنوبر ولم يتم استثمارها من رفاق اللاعب وليد الحسوني بالشكل المطلوب لهز الشباك.

ومع مرور دقائق الشوط الأول، استعاد أصحاب الأرض التوازن ليتم تهديد مرمى الحارس  رضا التكناوتي في أكثر من كرة، كانت الأبرز منها في حدود الدقيقة 35 وطالب من خلالها أصحاب الأرض بركلة جزاء، قبل أن ينجح اللاعب إساك مينساه في استثمار كرة عرضية في حدود الدقيقة 41 ليحرز هدف السبق للفريق الغاني.

وبحث أصدقاء جبران خلال مجريات الشوط الثاني عن خلق مناورات هجومية للوصول إلى شباك قلوب الصنوبر، غير أن مجمل الكرات الهجومية لرفاق سيمون مسوفا بقيت محتشمة دون أن تشكل الخطورة على الحارس الغيني، في الوقت الذي اختار رفاق هذا الأخير تحصين الخط الخلفي والبحث عن تعزيز النتيجة بهدف ثان عبر المرتدات.

وتأثر الفريق الأحمر بتراجع المخزون البدني خلال الأطوار الأخيرة من المواجهة، في الوقت الذي ظل أصحاب الأرض يبحثون عن فتح ممرات في الخط الخلفي للوداد قصد تعزيز النتيجة بهدف ثان إلى غاية الدقائق الأخيرة، فيما سجل الوداد هدفا في الوقت الضائع، إلا أن الحكم المساعد الأول رفضه بداعي التسلل، و الذي لم يعلن عن ضربة جزاء بعد اسقاط مؤيد اللافي  لتنتهي المواجهة بفوز الفريق الغاني بهدف نظيف في انتظار مباراة الإياب.