كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

في اليابان..تطبيق يتيح للجماهير التفاعل مع المباريات

في اليابان..تطبيق يتيح للجماهير التفاعل مع المباريات

أسيا, منذ 3 عام و 10 شهر هيئة التحرير

حتى في ظل اللعب خلف الأبواب الموصدة، اليابان تبتكر طريقة ذكية للتشجيع من خلال تطبيق يتيح إرسال هتافات تشجيعية أو استهجانية عبر مكبرات الصوت في الملعب.

سيكون بإمكان الفرق اليابانية الاعتماد على المشجعين حتى في ظل اللعب خلف أبواب موصدة بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تطبيق جديد للهواتف الذكية يُتيحُ إرسال هتافات تشجيعية أو استهجانية عبر مكبرات الصوت في الملعب.

وقالت الشركة اليابانية "ياماها" المصنعة للآلات الموسيقية إن نظام الهتاف عن بُعد سيتيح للمستخدمين النقر على الأزرار الموجودة في التطبيق لارسال هتافات التشجيع أو الاستهجان عبر عشرات مكبرات الصوت الموضوعة داخل الملعب.

ويمكن لمنظمي الأحداث أن يضبطوا مسبقا أنواعا مختلفة من الهتافات التشجيعية أو الاستهجانية، وتغيير مستويات الشدة اعتمادا على عدد المستخدمين الذين يضغطون على أزرارهم.

وحتى عندما يُسمح للجمهور بالحضور الى الملاعب، سيكون بإمكان المشجعين استخدام التطبيق لتجنب انتقال عدوى فيروس "كوفيد-19" عبر الرذاذ الناجم عن الصراخ.

وبإمكان المشجعين اختيار أي جانب من الملعب سيرسلون إليه هتافاتهم التشجيعية أو الاستهجانية، ويمكنهم الانضمام عن بُعد الى الهتافات.

وكان من المفترض أن تطلق "ياماها" هذا التطبيق في الخريف، لكنها سرعت في تطويره ليكون جاهزا اعتبارا من الشهر المقبل بعد أن تسبب فيروس "كوفيد-19" بإلغاء الأحداث الرياضية أو خوضها من دون مشجعين.