كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

فوز ثمين لأتلتيكو مدريد على أوساسونا يقربه من تحقيق "لاليغا"

فوز ثمين لأتلتيكو مدريد على أوساسونا يقربه من تحقيق "لاليغا"

إسبانيا, منذ 2 عام و 11 شهر هيئة تحرير

تمكن أتلتيكو مدريد من تحقيق انتصار مهم وثمين على حساب أوساسونا بهدفين لهدف، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإسباني.

وبعد فوزه اليوم لم يبقى إلا القليل أمام أتليتيكو مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الى المرحلة الختامية فيما يحتل ريال مدريد المركز الثاني، وبات برشلونة خارج اللعبة بخسارته على أرضه الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين.

وتغلب أتلتيكو الأحد على ضيفه أوساسونا في الوقت القاتل 2-1 بفضل الأوروغوياني لويس سواريس، فيما عاد ريال بالنقاط الثلاث من الباسك بفوزه على أتلتيك بلباو بصعوبة بالغة 1-صفر، ليدخل الجاران المرحلة الختامية وهما على بعد نقطتين من بعضهما البعض.

أما برشلونة الذي سقط على ارضه ضد سلتا فيغو 1-2، فحتى الفوز لم يكن لينفعه بما أنه كان متخلفاً بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو، ثم خرج من المرحلة قبل الأخيرة متخلفاً بفارق سبع نقاط.
ومن المؤكد أن اللقب الأول منذ 2014 بين يدي أتلتيكو الذي يختتم الموسم في ضيافة بلد الوليد حيث سيكون بحاجة الى الفوز لتجريد جاره من اللقب حتى في حال فوز الأخير على ضيفه فياريال.

أما في حال تعادل أتلتيكو وفوز ريال، سيتعادلان بعدد النقاط وحينها سيكون اللقب من نصيب ريال بأفضلية المواجهتين المباشرتين إذ فاز ذهاباً 2-صفر وتعادلا إياباً 1-1.