كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

غوارديولا مدرب السنة للمرة الثانية بالدوري الإنجليزي الممتاز

غوارديولا مدرب السنة للمرة الثانية بالدوري الإنجليزي الممتاز

إنجلترا, منذ 2 عام و 11 شهر هيئة تحرير

إختارت رابطة المدربين بالبطولة الانجليزية لكرة القدم، اليوم الإثنين، الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، مدرب السنة للمرة الثانية في غضون أربعة أعوام بعدما أعاد فريقه إلى قمة الدوري الممتاز.
وأشاد مدرب مانشستر يونايتد السابق أليكس فيرغوسون الذي أعلن عن اسم الفائز بالجائزة التي تحمل اسمه، بصفات نظيره الاسباني وحيا « النجاح الملفت » في استعادة لقب البطولة ووصول سيتي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيخوض مواجهة انجليزية أمام تشلسي في مدينة بورتو البرتغالية السبت المقبل.

من جانبه، إعتبر غوارديولا أن البطولة الانجليزية « الأقوى »، ممتعة الى جانب الدوري الالماني ، ولكنها بسبب الظروف المناخية وعدد المباريات بين نونبر وفبراير، والبعد البدني، فهي البطولة الأصعب ».

وكان غوارديولا قد خلف مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب في سجل الفائزين.

كما إختار أعضاء رابطة المدربين في الدوري، مدرب نوريتش سيتي الألماني دانيال فاركيه أفصل مدرب في الدرجة الاولى ، بعدما قاد فريقه إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل، وإيما هايز الفائزة بلقب ثان على التوالي مع تشلسي أفضل مدربة لفريق نسائي.

كما نال لاعب ليفربول السابق ومدرب غلاسكو رينجرز الاسكتلندي الحالي ستيفن جيرارد جائزة خاصة بعدما انهى الموسم من دون أي خسارة في 38 مباراة في الدوري الاسكتلندي ليتوج باللقب.