كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

ضربة جزاء "الهبطي" أمام تطوان صحيحة، فماذا تغير؟

ضربة جزاء "الهبطي" أمام تطوان صحيحة، فماذا تغير؟

المغرب, منذ 1 عام و 1 شهر هيئة التحرير

ناقشت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أبرز الحالات التحكيمية التي عرفتها مباراة الرجاء الرياضي ومضيفه المغرب التطواني، برسم الجولة الـ 18 لحساب منافسات البطولة الاحترافية.

 

وقاد الحكم المغربي هشام التمسماني، هذا اللقاء كـ "حكم وسط"، وكان من أبرز الأخطاء التي قام بها هو عدم  إعلانه عن ضربة جزاء صحيحة للرجاء الرياضي حسب ما أكدته مديرية التحكيم.

 

وأكدت مديرية التحكيم، في برنامجها الأسبوعي، أن فريق الرجاء الرياضي، قد حُرم الرجاء من ضربة جزاء صحيحة، بعد عرقلة اللاعب “الرجاوي” زكرياء الهبطي، داخل مربع العمليات.

 

وأضافت مديرية التحكيم، أن الحكم التمسماني، كان عليه التشبت بقراره الأول والإعلان عن ضربة جزاء لصالح زملاء الرجاء، لأنها صحيحة.

 

ولم يحتسب الحكم التمسماني ضربة الجزاء  لصالح نادي الرجاء الرياضي، أمام المغرب التطواني، الشيء الذي جعل فريق الرجاء الرياضي، يعود للوراء في ترتيب البطولة الاحترافية.

 

و كانت ردود الرجماهير الرجاوية قوية، حيث اعتبرت أن البطولة الاحترافية تعرف الكثير من المشاكل وجب إصلاحها، خصوصا وأن فريقها هو المتضرر الأول من هذه الأخطاء، الشيء الذي جعلها تثور في وجه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما أصبح الفريق الرجاوي، يهوى في ترتيب البطولة الاحترافية.

 

جدير بالذكر، أن نادي الرجاء الرياضي كان قد  انهزم أمام فريق المغرب التطواني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما برسم البطولة الاحترافية.