كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

صلاح يؤكد تواجد مواهب أفضل منه في مصر و يكشف الفرق الذي ميزه عنهم

صلاح يؤكد تواجد مواهب أفضل منه في مصر و يكشف الفرق الذي ميزه عنهم

مصر, منذ 2 عام و 0 شهر محمود يونس شاهين

تحدث محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول، عن علاقته بأصدقائه خلال بداياته مع كرة القدم وكذلك رؤيته لكيفية التواصل بين اللاعبين والمدربين والفارق في هذا الأمر بين مصر وأوروبا.

وقال صلاح في حوار لقناة "دي إم سي"، إنه شخص حريص دائمًا على عمله ولذلك كان يحاول الابتعاد منذ بداياته عن أي شيء خطأ، لأنه كان دائمًا يتخذ قراراته بما يساعده في عمله كلاعب كرة قدم، لذلك لم يكن يتصرف كما يفعل أصدقاؤه في بعض الأمور منها السهر على سبيل المثال.

وتابع: "أهلي تحملوا الصرف عليّ حتى أكون لاعب كرة، كنت أشاهد مواهب أفضل مني، لكن أقول لنفسي كيف يلعبون للفريق الأول وهم يعيشون بهذه الطريقة، وحاليًا وصلت إلى مكانة مميزة وهم لا".

وأردف صلاح: "أحيانًا كان بعض أصدقائي في الفريق يشتبكون مع المدرب ولم أكن أتدخل، لا علاقة لي بمثل هذه الأمور، ولا أفهم كيف يرى اللاعب نفسه وهو صغير أنه أقوى من المدرب".

ودعا نجم ليفربول، المدربين في الكرة المصرية إلى تغيير طريقة تعاملهم مع اللاعبين، بالشكل الذي يجعل العلاقة بينهم أفضل، مما ينعكس بالإيجاب على الفريق بشكل عام.

وأوضح: "لابد أن يتحدث المدرب مع اللاعب، لا يشترط أن يكون المدرب هو المُدرس الذي يضرب اللاعبين، هذا الأمر أخذ مني الكثير من الوقت حتى أتغير واتأقلم على الوضع في أوروبا، المدرب هناك يتحدث وينتظر مني عرض وجهة نظري".

وواصل صلاح: "كنت أخشى الحديث مع المدرب، حتى لا يغضب مني ويبعدني عن الملعب، لكن المدرب يتعامل مع اللاعب في أوروبا كإنسان من حقه يعرض وجهة نظره".

واستمر: "في مصر تعلمنا أن طاعة المدرب أيًا كانت وجهة نظره، لكن حاليًا المدرب عندما يقول لي شيء يمكنني التحدث في اتجاه معاكس لما يقوله، ليس خلاف معه، لكني أعرض وجهة نظري".

وأردف: "في مصر ننشأ ولدينا خوف من المدربين، وهو ما ينعكس سلبًا على بعض اللاعبين الذين يصممون على رفض تعليمات المدرب، لكن إذا حدث تواصل بينهما، ستتحقق نتائج أفضل لأن المدرب واللاعب كلاهما يريد الاستفادة".

وختم صلاح: "عدم التواصل يجعل اللاعب يتحدث عن المدرب من وراء ظهره ويظن أنه لا يفهم كل شيء".