كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

شالكة قد يتخلى عن حارث بسبب الأزمة الخانقة التي يعاني

شالكة قد يتخلى عن حارث بسبب الأزمة الخانقة التي يعاني

ألمانيا, منذ 3 عام و 8 شهر هيئة تحرير

يحتاج نادي شالك الألماني لكرة القدم، بشكل عاجل إلى سيولة مالية للتخفيف من حدة الأزمة المالية التي خلفتها جائحة كورونا، ما دفع للتفكير في عرض أحد من نجومه للبيع، من دون أن يؤثر ذلك سلبا على مسار النادي خلال المواسم الكروية المقبلة.

 

وضع مسؤولو شالك الألماني، ثلاثة من أبرز نجومه، ضمن قائمة الانتقالات، حسب تقارير إعلامية ألمانية، أكدت أن « الأزرق الملكي » مضطر لبيع واحد من نجومه الثلاثة على الأقل للخروج من الأزمة الخانقة التي يعاني منها حاليا، ويتعلق الأمر بكل من أمين حارث، أوزان كاباك وويستون ماكيني.

 

وأكد الألماني جوشن شنايدر المدير الرياضي بشالكة، أن بيع أبرز اللاعبين، يؤثر سلبا على الفريق، وأن إدارة النادي ستعمل على تجاوز الأمر بنجاح، وأضاف قائلا: » في بعض الأحيان، تجد صعوبة في الاحتفاظ بلاعبين تطوروا بشكل أسرع في الفريق، وارتفع حجم تطلعاتهم، ما يفرض الجلوس معهم إلى طاولة الحوار، والوصول لحلول ترضي الجميع ».

 

وتضيف التقارير ذاتها، أن الدولي حاريت، يوجد ضمن اهتمامات كبار أندية أوروبا وتحديدا بالدوري الإنجليزي، من قبيل أندية ليفربول، ليستر سيتي، نيو كاسل وساوتهامبتون، بعد أن مدد عقده خلال فترة الشتاء الماضية إلى غاية 2024.

 

ويذكر أن عقود نجوم شالك الثلاثة، ستنتهي جميعها، شهر يونيو 2024، وأن قيمتهم التسويقية حسب « ترانسفير ماركيت »، تجاوزت 20 مليون أورو لكل واحد منهم، حيث تبلغ قيمة أوزان كاباك (20 عاما) 29 مليون أورو، مقابل 24 مليون يورو قيمة حارث (23 عاما)، فيما لم تتجاوز القيمة التسويقية لويستون ماكيني (21 عاما) 20 مليون أورو.