الدوري الإنجليزي الممتاز

رغم كورونا.. الجامعة الملكية لكرة القدم هيئة الظروف الجيدة لإستئناف الدوري المغربي

رغم كورونا.. الجامعة الملكية لكرة القدم هيئة الظروف الجيدة لإستئناف الدوري المغربي

المغرب منذ 1 شهر و 26 أيام هيئة تحرير

وفرت الجامعة الملكية لكرة القدم الظروف المواتية و الجيدة للفرق المغربية من أجل استئناف الدوري المغربي بكل فئاته حيث عرف النشاط الكروي مجموعة من التدابير التي تمكن فوزي لقجع بالوقوف عندها خصوصا وأن الظرفية التي يمر بها المغرب تعتبر ظرفية جد حاسمة ومؤثرة وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا.

 

وقد اعتمدت الجامعة الملكية لكرة القدم مجموعة من التدابير الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا بداية باعتماد بروتوكول صحي معتمد من طرف السلطات المختصة، كما قامت بتهيء جميع الظروف المواتية لانطلاقة الدوري المغربي إذ عملت على مراقبة جميع الملاعب المستقبلة للمباريات، و العمل على ترميم و إصلاح الملاعب التي كانت تعرف بعض المشاكل من حيث العشب.

 

ولم تقف الجامعة الملكية لكرة القدم لم عند ما هو رياضي فقط بل انتقلت لتعطي صورة راقية للمواطن المغربي من خلال إبراز المجهودات التي تقوم بها الأطقم الطبية في المغرب و العالم و تقديم الشكر لهم عن طريق تكريمهم داخل المستطيل الأخضر و الإمتنان لما يقدمه أصحاب البدلة البيضاء من مراكزهم في ظل جائحة كورونا.

 

أما بخصوص برمجة المباريات فقد عرف عودة الدوري المغربي نجاحا كبيرا في ظل الظروف التي تلعب فيها المباريات ولحد الأن لم يسجل أي ارتباك في الدوري المغربي وجميع المباريات تجرى في ظروف جيدة وبشكل عادي.

 

وفيما يخص الحالة الصحية للاعبين فقد اتبعت الأندية البرتوكول الصحي التي أوصت به الجامعة الملكية لكرة القدم الشيء والدي جنب الأندية المغربية المحترفة من تسجيل إصابات في صفوف اللاعبين.

 

جدير بالذكر أن الدوري المغربي قد استئنف بإجراء المباريات المؤجلة في المرحلة الأولى.