كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رسميًا:  السعودية تعلن موعد استئناف النشاط الرياضي

رسميًا: السعودية تعلن موعد استئناف النشاط الرياضي

السعودية, منذ 3 عام و 10 شهر هيئة التحرير

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، عن قرارها برفع تعليق النشاط في المملكة، بدايةً من يوم 21 يونيو المقبل، لتبدأ كافة الأندية باستئناف تدريبتها استعدادًا لاستئناف الموسم.

بيان وزارة الرياضة السعودية للإعلان عن استئناف النشاط

"إشارة إلى القرار الصادر بتاريخ 41/7/19 14ه الموافق 2020/3/14، والقاضي بتعليق النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات، اعتبارا من يوم الأحد 41/7/20 14هجرية الموافق 2020/3/15 ميلادية وحتى إشعار آخر.

فإن وزارة الرياضة، وبعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد "19 COVID"، تعلن رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة اعتبارا من يوم 10  29 ھ الموافق 2020/6/21، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب، على أن تقوم الاتحادات الرياضية بتحديد مواعيد العودة ل لمنافسات اعتبارا من يوم الثلاثاء 41/12/14 14 الموافق 2020/8/4، مع استمرار تعليق الحضور الجماهيري لهذه المنافسات، والالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الأيام القادمة.

وستقوم الوزارة وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية بالوقوف على كافة الإجراءات والتدابير الوقائية وآلية تنفيذها والإشراف عليها، حرصا على سلامة كافة منسوبي القطاعات الرياضية.

ووفقا لذلك، أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة قرارا بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد ( 19 - COVID ) واتخاذ أي إجراءات لازمة في حينها حفاظا على سلامة كافة الرياضيين.