كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

رئيس الجامعة المغربية لألعاب القوى يتحدث عن الحلبات المطاطية من ستة ممرات

رئيس الجامعة المغربية لألعاب القوى يتحدث عن الحلبات المطاطية من ستة ممرات

المغرب منذ 1 شهر و 7 أيام هيئة تحرير

قام السيد عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة المغربية لألعاب القوى، في جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء 6 أبريل ،بالرد على بعض الملاحظات المدرجة في تقرير لجنة الاستطلاع.

 

ومن أهم هذه الملاحظات، إحداث حلبات مطاطية من ستة ممرات، عوض ثمانية، التي تعتبر مدارات خاصة بالتداريب، وخاصة بتنظيم بعض التظاهرات الجهوية والوطنية.

 

وأكد أحيزون أن الهدف من إحداث هذا النوع من الحلبات، هو توفير بعض السيولة، لإحداث أخرى، بعد الطلب الذي توصلت به الجامعات من العديد من البرلمانيين والمسؤولين بعدد من المدن والقرى.

 

وأضاف رئيس جامعة ألعاب القوى، أن هناك ملاعب كبرى بها حلبات مطاطية مكونة من ثمانية ممرات، تنظم بها المسابقات الدولية، كما هو الشأن بالنسبة إلى ملتقى محمد السادس، المنظم بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

 

وأشار السيد أحيزون، رئيس جامعة أم الرياضات، إلى أن الحلبات الموجودة تستفيد منها أزيد من 200 جمعية رياضية، ثمثل145 ألفا و162 عداء مرخصا، في موسم 2018-2019، أي قبل الجائحة، مضيفا أن مركز تكوين خنيفرة، كانت به بعض المشاكل، بسبب وجوده خارج المدار الحضري، وتطلب وصله بشبكة الصرف الصحي، وحل المشكل من قبل الوكالة الحضرية للتجهيزات العمومية.