كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

جميع تفاصيل مباريات نهاية الأسبوع من الدوري الإسباني

جميع تفاصيل مباريات نهاية الأسبوع من الدوري الإسباني

إسبانيا, منذ 4 عام و 3 شهر أيوب نجمي

يبدأ النصف الثاني لبطولة لاليغا سانتاندير 2019/20 في نهاية هذا الأسبوع على أمل تحسين المعنويات والأهداف في أعلى وأسفل جدول الترتيب.

ويصل نادي برشلونة إلى منتصف البطولة متقدما على ريال مدريد فقط بفارق الأهداف، ومع ذلك فقد غيّر الفريق الكطلاني مدربه أرنستو فالفيردي بالمدرب الجديد كيكي ستيين. ستكون أول مباراة لستيين كمدرب للبارصا أمام فريق غرناطة الذي سيزور ملعب كامب نو، وقد خسر الفريق الأندلسي آخر لقاءاته الخمس هناك دون أن يسجل أي هدف، لكن فريق دييغو مارتينيز فاجأ الكطلانيين في الدورة الأولى وفاز عليه بنتيجة 2-0 في شهر سبتمبر الماضي.
ويستقبل ريال مدريد نادي إشبيلية في ملعب سانتياغو برنابيو مساء السبت، وستكون مناسبة خاصة لكل من قائد الفريق الأبيض سيرجيو راموس ومدرب الفريق الأندلسي جولين لوبيتيغي لمواجهة نادييهما السابقين. وقد حقق الفريق الملكي نتائج إيجابية في هذا اللقاء في السنوات الأخيرة، وفاز في آخر 10 مباريات بينهما والتي سجل فيها 33 هدف في حين تلقّت شباكه ثمانية أهداف فقط. تبدأ جولة نهاية هذا الأسبوع بمباراة ديربي جنوب مدريد يوم الجمعة، حيث سيستضيف فريق ليغانيس بملعب بوتاركي جاره خيتافي الذي يمثل أحد ضواحي العاصمة، وهي مواجهة عرفت تنافسا تاريخيا بين الناديين المدريديين. في الوقت الحالي، فاز خيتافي المحتل للرتبة السابعة بنتيجة 2-0 على ليغانيس في النصف الأول من الموسم خلال شهر أكتوبر، لكن هذه الهزيمة منحت فريق ليغا قوة وعزيمة مكنته من كسب ثمانية نقط خلال مبارياته الأربع الأخيرة والصعود نحو المراتب الآمنة.
ويبدأ برنامج السبت بلقاء ليفانتي الذي يستضيف فريق ألافيس. وفاز الفريق الزائر في أربع من آخر خمس مواجهات بينهما في منافسات لاليغا، بما في ذلك فوزه بنتيجة 1-0 في بداية الموسم خلال شهر أغسطس الماضي.
وفي وقتٍ لاحقٍ من مساء السبت، يزور بلد الوليد ملعب سادار لمواجهة أوساسونا. وحقق الفريقان تسع تعادلات في النصف الأول من الموسم أكثر من أي فريق آخر، بما في ذلك تعادل أوساسونا على ملعب بلد الوليد خوسي زوريا بنتيجة 1-1 في شهر سبتمبر. وسيكون آخر لقاءٍ مبرمج يوم السبت بين إيبار وفريق أتلتيكو مدريد، علماً بأن الفريق الباسكي لم يهزم الأتلتيكو أبدا في منافسات لاليغا سانتاندير، مع أنه كان قريبا من تحقيق ذلك على ملعب واندا ميتروبوليتانو في بداية فصل الخريف خلال
المباراة التي انتهت بنتيجة 3-2.
ويبدأ برنامج يوم الأحد في جزر البليار، حيث يستقبل ريال مايوركا نادي فالينسيا في الظهيرة. ويتوقع أصحاب الأرض تغييرا في دينامية الفريق بعد أن كسبوا فقط نقطة واحدة في آخر ستّ مباريات في لاليغا، في حين حقق الفريق خلال نفس  المباريات 11 نقطة جعلته يحتل الرتبة السادسة وأن يطمح للصعود للمراتب المُؤهلة لمنافسات دوري أبطال أوروبا.
ويُنتظر أن تكون مباراة ريال سوسيداد في ملعب بينيتو فيلامارين أمام ريال بيتيس مواجهة مثيرة. فالفريق الأخضر والأبيض سجلّ أهدافا في ثلاثٍ من آخر خمس لقاءات بينهما في منافسات لاليغا، في الوقت التي سجل فيه الفريق الباسكي 12 هدفاً في آخر ثلاث مواجهات له خارج أرضه.
ونتيجة لفوز فياريال أمام ريال سوسيداد في الأسبوع الماضي، أصبحت الغواصة الصفراء من أفضل الفرق أداءً في نهاية النصف الأول من الموسم، حيث فاز الفريق بجميع مبارياته في الشهر السابق. وسيستضيف يوم الأحد فريق إسبانيول الذي لا يزال يعيش نشوة التعادل المثير بنتيجة 2-2 على أرضه أمام برشلونة، والتي كانت أول مباراة للمدرب الجديد أبيلاردو فيرنانديز.