كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

تنظيم دورة تكوينية للحصول على دبلوم "كاف برو"

تنظيم دورة تكوينية للحصول على دبلوم "كاف برو"

المغرب, منذ 3 عام و 8 شهر هيئة تحرير

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنسيق مع الإدارة التقنية الوطنية ،ما بين 12 و14 يوليوز الجاري، دورة تكوينية للحصول على دبلوم "كاف برو"، وذلك بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.رجحت دراسة أمريكية حديثة أن يصل عدد سكان العالم في سنة 2100 إلى 8ر8 مليار نسمة، أي أقل بملياري نسمة عن توقعات منظمة الأمم المتحدة، بسبب معدل النمو السكاني السلبي المتوقع خلال النصف الثاني من القرن الحالي.

 

وذكر بلاغ للجامعة ،اليوم الأربعاء، أن هذه الدورة التكوينية ،المنظمة بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تمحورت حول موضوعي « تحليل الأداء » و »تقنيات الحركية في الميدان ».

 

وعرفت هذه الدورة التكوينية، التي أشرف عليها المدير التقني الوطني السيد أوشن روبرتس والتي تعتبر تتمة لبرنامج التكوين الذي سبق أن أطلقته الإدارة التقنية الوطنية، تنظيم ندوات ومداخلات للمدربين المترشحين للحصول على دبلوم “كاف برو” حول تقنيات التواصل.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن الدورة شهدت مشاركة مدربين أجانب عبر وسائل الإتصال المرئي عن بعد، من بينهم كروبرتو مارتينيرز، مدرب المنتخب البلجيكي، وباتريك فييرا، مدرب فريق نيس الفرنسي، وبيب لينديرس، مساعد مدرب فريق ليفربول الإنجليزي.

 

وتمت خلال هذه الدورة التكوينية أيضا برمجة حصص ميدانية للتأطير الكروي بمشاركة عناصر من الفئات الصغرى للمنتخبات الوطنية