كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

تعرف على راتب ماندزوكيتش مع الدحيل .. ثاني أغلى كرواتي في العالم

تعرف على راتب ماندزوكيتش مع الدحيل .. ثاني أغلى كرواتي في العالم

أسيا, منذ 4 عام و 3 شهر وكالات

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، عن الراتب الذي سيتقاضاه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مع فريقه الجديد الدحيل القطري، بعدما أتم إنتقاله إلى الأخير بشكل رسمي أمس،الثلاثاء، وأعلن الأخير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" التعاقد رسميًا مع المهاجم الكرواتي قادمًا من فريق يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، وبالفعل وصل ماندزوكيتش إلى قطر صباح الأحد الماضي لإتمام تعاقده مع الدحيل، وإجتاز الفحص الطبي ليتم الإعلان عن ضمه، وذلك بعدما خرج من حسابات المدرب ماوريسيو ساري في الفترة الأخيرة، حيث يعتمد مدرب تشيلسي السابق على الأرجنتيني جونزالو هيجواين بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو فى الهجوم.

ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية، إن يوفنتوس حصل على مبلغ 5 ملايين يورو مقابل بيع مهاجمه الكرواتى ماريو ماندزوكيتش إلى الدحيل القطري، فيما سيتقاضى اللاعب 8 ملايين يورو سنوياً من الفريق القطري وهو راتب قياسي، بما يعادل أكثر من 150 ألف يورو أسبوعياً.

وأضافت الصحيفة الإيطالية، إن راتب الكرواتى ماريو ماندزوكيتش يعد قياسيًا، حيث يعتبر ثاني أغلى لاعب كرواتي في العالم بعد لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني.

ورحل الدولى الكرواتى ماريو ماندزوكيتش عن صفوف يوفنتوس الإيطالى بعد 4 مواسم ونصف قضاها مع السيدة العجوز.

وشارك المهاجم المخضرم صاحب الـ33 عاما، في 162 مباراة مع السيدة العجوز، تمكن خلالها من تسجيل 44 هدفا، فيما قدم 18 تمريرة حاسمة.

ماندزوكيتش صاحب الـ33 عامًا يمتلك خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية إذ سبق له اللعب مع بايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس كما وصل مع بلاده إلى نهائي كأس العالم 2018.

ويضم الدحيل حاليًا العديد من النجوم، فبخلاف ثنائي يوفنتوس السابق، يوجد أيضا هداف كأس آسيا المعز علي، والعراقي الواعد مهند علي والتونسي يوسف المساكني ليشكل إضافة كبيرة للفريق الذي يدربه البرتغالي روي فاريا.

ولم يشارك ماندزوكيتش في أي مباراة الموسم الجاري مع يوفنتوس، بعدما خاض خلال 4 مواسم بقميص السيدة العجوز 162 مباراة سجل خلالها 44 هدفا وصنع 18.