كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

بونو حاضر في جائزة منتصف الموسم لأفضل لاعب إفريقي بلاليغا

بونو حاضر في جائزة منتصف الموسم لأفضل لاعب إفريقي بلاليغا

إسبانيا, منذ 2 عام و 2 شهر هيئة تحرير

 مع احتلال كرة القدم الإفريقية صدارة المشهد بإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون، تكرم رابطة الدوري الإسباني (لاليغا)، النجوم الإفريقيين في بإطلاقه جائزة أفضل لاعب إفريقي في منتصف موسم دوري الدرجة الأولى الإسباني (لاليغا سانتاندير).
هذه الجائزة الجديدة لمن حقق أفضل أداء في النصف الأول من الموسم، تقر بالأهمية المتزايدة وقيمة مساهمة اللاعبين الإفريقيين في نمو (لاليغا)، وستكون فريدة بشكل خاص – حيث سيتم تحديد الفائز من قبل الجماهير.
سيتمكن عشاق كرة القدم من التصويت على منصات التواصل الاجتماعي لـ (لاليغا) للنجوم الإفريقيين الذين يرون أنهم قدموا أفضل خلال الموسم لحد الآن، وسيحصل المشجعون المشاركون في التصويت على فرصة للفوز بجوائز رائعة من (لاليغا)، وسيكون اللاعب الأكثر شعبية هو الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في منتصف موسم دوري الدرجة الأولى الإسباني (لاليغا سانتاندير). 
يمثل بعض من أكبر النجوم في (لاليغا) منتخبات بلادهم في الكاميرون في الوقت الحالي، وأحد أكثر اللاعبين تأثيراً في (لاليغا) هذا الموسم هو حارس المرمى المغربي ياسين بونو، الذي لعب 20 مباراة مع إشبيلية في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وتلقى 13 هدفاً خلال أكثر من 1800 دقيقة لعب، مما ساعدة في دفع إشبيلية إلى موقع شاهق بتواجده في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني.
ومن النجوم المغاربة الآخرين في إشبيلية منير الحدادي، ويوسف النصيري، الذي سجل الموسم الماضي الهاتريك في مباراتين متتاليتين في الدوري الإسباني.
نجم إفريقي مغربي آخر صنع لنفسه شهرة في (لاليغا) هذا الموسم، هو نجم نادي برشلونة الصاعد عبد الزلزولي، ولعب جناح (البلوغرانا) لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الأسطورة تشافي هيرنانديز، وسرعان ما أصبح المفضل لدى الجماهير بأدائه المثير.
عاد مهاجم (السوبر إيجلز) النيجيري صامويل تشوكويزي مرحباً به إلى فياريال – وإلى قوائم الهدافين في الدوري الإسباني – هذا الموسم بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وهو أحد أكبر النجوم الصاعدة في إفريقيا، وانضم إليه في فياريال هذا الموسم، المهاجم السنغالي بولاي ديا.
أصبح لاعب وسط أتلتيكو مدريد، جيفري كوندوغبيا، شخصية مؤثرة بالنسبة للمدرب دييغو سيميوني هذا الموسم، وسجل مؤخراً هدفه الأولى في (لاليغا) مع ناديه الحالي.
لا يزال قلب الدفاع التوغولي دجيني داكونام، يمثل ركيزة أساسية لختيافي، وكقائد للفريق فإنه شارك في أكثر من 200 مباراة في (لاليغا) ولا يزال مصدر إلهام.
كان لاعب خط وسط البلاك ستارز، غانا، إدريسو بابا، أحد اللاعبين أداءً مع ريال مدريد مايوركا هذا الموسم بعد عودته إلى (لاليغا).
لاعب خط وسط ديبورتيفو ألافيس مامادو لوم، هو لاعب آخر صنع لنفسه شهرة في (لاليغا) هذا الموسم، وهو جزء من تشكيلة أسود التيرانغا السنغال المرصعة بالنجوم في كأس الأمم الإفريقية 2021.
يتمتع المشجعون الذين يشاركون في التصويت على اختيار اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في منتصف الموسم بالدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير)، بفرصة الفوز بواحد من ثلاثة قمصان رسمية لأندية (لاليغا)، بما في ذلك قميص اللاعب الفائز، بالإضافة إلى ثلاث كرات (لاليغا) رسمية، واثنين من حزم بضائع (لاليغا) الإفريقية.

وتحدث ماركوس بيليغرين، المدير الإداري لـ (لاليغا) جنوب أفريقيا، قائلاً: "أضاف نجوم كرة القدم الإفريقية كم هائل من الترفيه والجودة إلى (لاليغا) على مر السنين، مع لاعبين مثل صامويل إيتو، توماس نكونو، سيدو كيتا، فريدريك كانوتيه ومايكل إيسيان، وهم فقط بعض أولئك الذين حققوا نجاحاً كبيراً في إسبانيا، ومع استمرار نمو جمهور (لاليغا) الإفريقي وتزايد تأثير لاعبي القارة، نطلق جائزة أفضل لاعب في منتصف موسم (لاليغا)، كواحدة من الطرق التي نحتفل من خلالها بمساهمة إفريقيا الهائلة في الدوري، ونحن ندعو المشجعين على المشاركة والتصويت لنجومهم المفضلين، الذين قدموا أداءً جيداً باستمرار في (لاليغا) مع نهاية الجزء الأول من هذا الموسم."

الرجاء استخدام هذا الرابط للتصويت لأفضل لاعب في إفريقيا المفضل لديك: https://project.tolunastart.com/s/Am8j4