كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

برشلونة يفوز على ريال مدريد أمام جماهيره في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا

برشلونة يفوز على ريال مدريد أمام جماهيره في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا

إسبانيا, منذ 1 عام و 1 شهر هيئة تحرير

حقق فريق برشلونة الفوز على ريال مدريد بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياغو برنابيو في كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.

وجاء هدف الفوز لصالح برشلونة عن طريق اللاعب إيدر ميليتاو في مرماه في الدقيقة 26' من عمر المباراة وذلك بعدما لجأ حكم المباراة إلى تقنية الفار التي أكدت صحته.

وعرفت الدقيقة 13 إلغاء تقنية الفار هدف أول لفريق ريال مدريد سجله النجم الفرنسي كريم بنزيما للوقوع في التسلل.

وتحمل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أهمية خاصة وبالغة للفريقين، حيث يطمع كل منهما في التفوق على الآخر أملا في التأهل للنهائي المحلي وحصد لقب الكأس في نسخته الحالية.

​الريال
ويعيش ريال مدريد أوقاتًا جيدة رغم ابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة في صراع الدوري الإسباني، خاصة بعدما حقق الفوز بنتيجة 5-2 على ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ريال مدريد، إلى نصف نهائي  كأس ملك إسبانيا بعدما فاز علي فريق كاسيرينيو بهدف دون رد في دور الـ32، ، ثم عبر فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

برشلونة
بينما وصل برشلونة، إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 في شوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي تخطي أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

ويفتقد ريال إلى خدمات بعض لاعبيه بداعي الإصابة، وعلى رأسهم فيرلان ميندي، ودافيد ألابا، والبرازيلي رودريجو، في حين يعانى برشلونة من عدة إصابات في صفوفه، حيث أضيف الثنائي بيدري وروبرت ليفاندوفسكي إلى قائمة الغيابات بداعي الإصابة إلى جانب الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، أنطونيو روديجر، ناتشو.

خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كامافينجا.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، فيدي فالفيردي.

مقاعد البدلاء: لونين، لويس لوبيز، فاييخو، هازارد، أسينسيو، أودريوزولا، لوكاس فاسكيز، تشواميني، داني سيبايوس، رودريجو، ماريانو، ألفارو.

وجاء تشكيل نادي برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير تشيجن.

خط الدفاع:  أراوخو ، كوندي ، ألونسو ، بالدي.

خط الوسط: بوسكيتس ، دي يونج ، كيسيه ، جافي.

خط الهجوم: رافينيا ، فيران توريس.