كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

باريس سان جيرمان في مباراة الحسم أمام بايرن ميونخ

باريس سان جيرمان في مباراة الحسم أمام بايرن ميونخ

فرنسا, منذ 2 عام و 11 شهر هيئة تحرير

سيكون باريس سان جرمان أمام فرصة سانحة للثأر من بايرن ميونيخ وانتزاع تأشيرة التأهل لدور الأربعة (نصف النهائي) عندما يستقبل منافسه الألماني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء الثلاثاء على ملعب "بار دي برانس". وقد عاد كيليان مبابي وزملائه قبل أسبوع من ميونيخ بفوز ثمين 3-2. ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند (2-1 ذهابا لسيتي).

 

ستكون الفرصة متاحة أمام نادي باريس سان جرمان لإقصاء بايرن ميونيخ، حامل لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، والثأر منه (من خسارة نهائي نسخة 2020) عندما يستقبله الثلاثاء في إياب ربع النهائي بعدما أسقطه على أرضه 3-2 ذهابا.

 

يحتاج الفريق الباريسي إلى نجاعة نجميه كيليان مبابي ونيمار، بالإضافة إلى حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس، لإقصاء منافسه العنيد من دور الثمانية.

 

ويتعين على لاعبي " بي إس جي" تكرار ما قدموه ذهابا من نجاعة وتصميم، فيما كان بايرن خطيرا وسدد 31 مرة مقابل 6 فقط للضيوف.

 

لكن الإحصائيات لا دور لها بتحديد المتأهل، وهو ما يدركه بايرن لقلب تأخره. فقد قال لاعب الوسط الدولي جوشوا كيميش (26 عاما): "أنا مقتنع بأننا سنتأهل لأننا الفريق الأفضل". وأكد في مقابلة على موقع ناديه الرسمي الاثنين: "في مباراة الذهاب كنا الطرف الأفضل، حتى إذا لم تعكس النتيجة هذا الأمر، للأسف".

 

غياب ليفاندوفسكي وتوليسو عن بايرن...

 

لكن كتيبة المدرب هانزي فليك تفتقد لعدة لاعبين مصابين أبرزهم الهداف الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو والمدافع نيكلاس زوله، فيما أصيب سيرج غنابري والإسباني مارك روكا بفيروس كورونا.

 

وبعدما كان الشك يحوم حول مشاركة الفرنسي لوكاس هرنانديز وليون غوريتسكا، قال فليك الاثنين إنهما سيكونان ضمن لائحته. ويتوقع ان يكون الفرنسي كينغسلي كومان واليافع جمال موسيالا جاهزين، بعد تعرضهما لإصابات طفيفة في الدوري.

 

في الطرف المقابل، يغيب عن باريس سان جرمان المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي والظهير لايفين كورزاوا، فيما يحوم الشك حول القائد البرازيلي ماركينيوس.

 

وعن لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي المصاب مرة ثانية بكورونا والغائب عن مباراة الذهاب، قال بوكيتينو "في المبدأ، سيكون صعبا أن يبدأ ماركو المباراة".

 

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند (2-1 ذهابا لسيتي).