كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الويفا يعلن عن نظام جديد نظاما جديدا لدوري أبطال أوروبا

الويفا يعلن عن نظام جديد نظاما جديدا لدوري أبطال أوروبا

فرنسا, منذ 3 عام و 0 شهر هيئة تحرير

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الإثنين تبني الإصلاحات المتعلقة بمسابقة دوري الأبطال بدءا من عام 2024. ويتضمن النظام الجديد دوريا صغيرا بمشاركة 36 فريقا بدلا من دور المجموعات التقليدي. وأعلن (ويفا) أيضا أنه أجل قرار البت بالمدن المضيفة لكأس أوروبا إلى الجمعة المقبل.

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الإثنين تبني الإصلاحات المتعلقة بمسابقة دوري الأبطال بدءا من عام 2024 أبرزها الانتقال من 32 ناديا إلى 36 حاليا. ويتضمن النظام الجديد دوريا صغيرا بدلا من دور المجموعات التقليدي، كما أكد الأمين العام المساعد جورجو ماركيتي في مؤتمر صحفي بعد اجتماع الهيئة القارية في مونترو.

 

ولا يزال خبر إعلان 12 فريقا من أهم الأندية الأوروبية لكرة القدم بينها ريال مدريد وبرشلونة وليفربول ويوفنتوس إطلاقهم مسابقة "دوري السوبر" يثير ردود الفعل على أعلى مستويات كرة القدم الأوروبية وحتى الهيئات السياسية.

 

إلى ذلك، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشفيرين في مؤتمر صحفي إن الاتحاد سيعلن الجمعة قراره النهائي حول المدن المضيفة لكأس أوروبا المؤجلة من الصيف الماضي إلى 11 يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا، فيما قد يُسحب حق الاستضافة من ميونيخ، بلباو ودبلن بحال رفضها استقبال المشجعين على المدرجات.