كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

السعودية تحاول الاستثمار في البريميرليج بشراء ناد إنجليزي

السعودية تحاول الاستثمار في البريميرليج بشراء ناد إنجليزي

السعودية, منذ 4 عام و 2 شهر وكالات

يبدو أن صندوق الاستثمار السعودي لا يزال يحاول شراء نادٍ في البريميرليج منذ الصيف الماضي.

الكثير من التقارير أشارت في الصيف الماضي إلى أن رغبة العائلة الملكية في السعودية في شراء حصة كبيرة في نادي مانشستر يونايتد ولكن الصفقة في الأخير لم تتم.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" فأن الصندوق بدأ التفاوض لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الذي يتواجد في البريميرليج.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها اليوم السبت أن صندوق الثروة السيادي السعودي دخل في مفاوضات لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، مؤكدة على أن الصفقة قد تستغرق أياماً أو أسابيعاً.

وتابعت: " صندوق الاستثمار العام ، وهو الأداة الاستثمارية الرئيسية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى جانب مجموعة من المستثمرين نظمتها الممولة البريطانية أماندا ستافيلي".

ويمتلك رجل الأعمال البريطاني مايك آشلي الفريق منذ عام 2007 عندما اشتراه بقيمة 134 مليون جنيه إسترليني ويعتبر واحد من مالكين الأندية في إنجلترا الغير مشهورين بسبب عدم ظهوره بشكل كبير في وسائل الإعلام وعدم تحقيقه طفرة رفقة الفريق.

وتواصلت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزي مع مسؤولين في نادي نيوكاسل الذين رفضوا إبداء أي رأي في التقرير المنشور، مؤكدين أنهم لا يعلمون أي شيء عن هذا الأمر.

وقد يعني استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل الإنجليزي، تقليد لتجربة الإمارات مع مانشستر سيتي بعد شراؤه عام 2008 ومنذ ذلك الحين تم إنفاق أكثر من مليار جنيه إسترليني.