كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

السد يمطر شباك الدحيل ويتوج بطلًا لكأس قطر

السد يمطر شباك الدحيل ويتوج بطلًا لكأس قطر

أسيا, منذ 4 عام و 2 شهر وكالات

توج فريق نادي السد، بلقب كأس نجوم قطر، بعد تحقيق فوزًا كبيرًا على غريمه التقليدي الدحيل، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في النهائي.

تقدم السد بالهدف الأول عن طريق اللاعب الكوري الجنوبي نام تايهي، في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة، بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى، أرسلها بيدرو ميجيل، وضعها الكوري برأسه في المرمى.

وفي الدقيقة 21، عزز الجزائري بغداد بونجاح، تقدم السد بهدف ثاني، بعد خطأ قاتل من كلود أمين، حارس مرمى الدحيل، الذي مرر الكرة إلى مهاجم السد ليضعها بسهولة في المرمى.

وأضاف بغداد بونجاح الهدف الثاني له والثالث للسد، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

ومرر المعز علي كرة خطيرة إلى زميله الكوري الشمالي هان سون كوانج، في الدقيقة 53، لينفرد بحارس السد، ولكن تدخل مدافعي الأخير، ليسددها لاعب الدحيل خارج المرمى.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق السد، في الدقيقة 70 من زمن المباراة، بعد عرقلة أكرم عفيف داخل منطقة جزاء الدحيل.

وتمكن عفيف من تسجيل الهدف الرابع لفريق السد، بالدقيقة 71، بعد نجاحه في تسجيل ركلة الجزاء على يسار كلود أمين حارس الدحيل.

ووصل عدد حضور ملعب المباراة إلى 11477 متفرج، وذلك في ظل ظهور عدد كبير من أنصار الفريقين.

وبذلك يحقق السد لقب كأس قطر للمرة السابعة في تاريخه، ويعزز صدارته في أكثر الفرق تتويجًا بهذا اللقب، ويحقق تشافي البطولة الثانية له مدربًا رفقة الزعيم.