كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الزمالك يحي أماله في التأهل لربع نهائي العصبة بعد الفوز على مولودية الجزائر

الزمالك يحي أماله في التأهل لربع نهائي العصبة بعد الفوز على مولودية الجزائر

مصر, منذ 3 عام و 0 شهر هيئة تحرير

حقق فريق الزمالك فوزاً صعباً ومثيرا على حساب مضيفه مولودية الجزائر بهدفين دون رد، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليعزز الأمل الأخير له في التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

 

وجاء التقدم الزملكاوي بعد أداء مغاير عن كل المباريات الماضية، التي خاضها الفريق الأبيض، سواء مع المدرب الحالي باتريس كارتيرون، أو سابقه البرتغالي جايمي باتشيكو، وإن لم يخلُ من بعض الأخطاء أيضا.

 

البداية جاءت جزائرية بركلة حرة مسددة من بين أقدام الحائط البشري الزملكاوي، ليتصدى لها الحارس جنش في الدقيقة الثالثة.

 

وجاء الهدف الأول للزمالك من جملة سريعة، نفذها لاعبو الزمالك من التونسي فرجاني ساسي إلى المغربي أشرف بن شرقي ثم إلى يوسف أوباما في الدقيقة السادسة لتسكن الشباك.

 

اندفع المولودية للبحث عن التعادل، وكانت الكرات الطولية والعرضية سلاحه نحو تشكيل الخطورة على دفاع الزمالك.

 

ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة أخرى رائعة فرجاني ساسي إلى شيكابالا في الدقيقة 33، ليمر قائد الزمالك ويسدد أرضية قوية في الشباك.

 

وانقذ جنش والدفاع بعض المحاولات الجزائرية بعد تراجعي زملكاوي في الدقائق الأخيرة، فيما أضاع أوباما فرصة قتل المباراة نظريا من كرة مشابهة لهدفه الأولى.

 

ومع بداية الشوط الثاني دفع الفرنسي باتريس كاتيرون مدرب الزمالك، بالمغربي حميد أحداد في قيادة الهجوم بدلا من الحاضر الغائب مروان حمدي.

 

شكل نزول احداد نشاطا هجوميا أفضل للزمالك لكن دون فعالية.

 

أهدر الزمالك بعض الفرص على مرمى أصحاب الأرض أبرزها تسديدة من بن شرقي في متناول الحارس، بدلا من التمرير لزملائه في هجمة مرتدة سريعة.

 

أما المولودية الذي لم يقدم الانتفاضة المتوقعة قياسا بتأخره في الشوط الأول بثنائية، باستثناء فرصة هدف محقق عن طريق بلخير في الدقيقة 64 مستغلا تمريرة خاطئة من طارق حامد لينفرد بالمرمى لكنه سدد بجوار القائم.

 

دفع كارتيرون بعبدالله جمعة بدلا من شيكابالا الذي استنفذ جهده البدني، لكن الظهير الأيسر لم يقدم أفضل ما لديه في مركز الجناح الأيمن.

 

وفي الدقيقة 75، كاد بلقاسم إبراهيم أن يسجل هدف تقليص الفارق بضربة خلفية مزدوجة لكن الكرة مرت أعلى العارضة.

 

الزمالك بهذا الفوز يبقي على آمال التأهل الأفريقي، بانتظار الجولة الأخيرة، حيث رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، مقابل 8 للمولودية الثاني ويتصدر الترتيب الترجي التونسي وله 10 نقاط، فيما يتذيل الترتيب تونجيت السنغالي بـ 4 نقاط بعد فوزه المفاجئ على الترجي اليوم.

 

ويظل الزمالك في حاجة للفوز على تونجيت السنغالي في الجولة الأخيرة للتأهل، شريطة فوز الترجي على المولودية أيضا بنفس الجولة يوم السبت المقبل.