كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

مرتضى منصور :"الرجاء أقوى 10 مرات من الوداد"

مرتضى منصور :"الرجاء أقوى 10 مرات من الوداد"

مصر, منذ 3 عام و 5 شهر هيئة التحرير

أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، أنه تواصل مع هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ومسؤولين بالكاف من أجل معرفة مصير لقاء الرجاء المغربي، السبت المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وطلب الرجاء بشكل رسمي، تأجيل لقاء الزمالك بعد إصابة 8 لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا ومنعه من مغادرة المغرب.

وقال مرتضى عبر قناة الزمالك: "نتعامل مع الأمر بضمير والزمالك لا ينتهز الفرص، وتأكدنا من إصابة 8 لاعبين وعزلهم صحيا وأرسل الكاف وفدا من اللجنة الطبية وسيخضع الفريق المغربي لمسحة جديدة لتحديد سفره".

وأضاف: "طلبت بشكل رسمي تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا حال تأجيل مباراة الرجاء والزمالك بنفس مقدار تأجيل اللقاء، فإذا تأجلت مباراة الزمالك والرجاء 3 أيام يتأجل النهائي لنفس المدة".

وأشار إلى أن أبوريدة أكد أن الرجاء حال امتلاكه 16 لاعبا سليما سيكون جاهزا لخوض لقاء الزمالك ولن يتأجل اللقاء، موضحا أن اللائحة تؤكد إقامة اللقاء حال وجود 16 لاعبا جاهز من بينهم حارس مرمى.

ووجه مرتضى رسالة لجماهير الزمالك، مفادها أن الفريق جاهز لمواجهة الرجاء غدا ولكنه يتم دراسة كافة الاحتمالات وفقا للحالة الصحية للاعبي الرجاء.

وأوضح "سبق أن انتقدت الأهلي لتمسكه بمواجهة المصري، رغم إصابة عدد من لاعبي الفريق البورسعيدي بفيروس كورونا، فكيف أناقض نفسي في أزمة الرجاء؟".

وتابع رئيس الزمالك: "ليس كل ما يعرف يقال للجماهير وهذه أساسيات الإدارة وهناك موقف رسمي له كرئيس للزمالك بخلاف تعاطفه مع الرجاء وإصابات كورونا بين لاعبيه".

وأشار إلى أن هناك من ينتقده حاليا بسبب تصريحاته، قائلا: "هل سيحملوني هؤلاء على الأعناق إذا فزنا على الرجاء؟ أعلم أمورا لا أستطيع الحديث عنها عبر شاشات التليفزيون".

وواصل: "لا تقلقوا على الزمالك الذي فاز على بطل الدوري المصري وبطل تونس والمغرب والسعودية وفزنا على طرفي نهائي الكونفيدرالية بيراميدز ونهضة بركان".

وتساءل مرتضى: "هل سأضيع الزمالك بعد أن حصدت 11 بطولة في 4 أعوام؟ أعلم ظروف الفريق وأعلم ظروف الرجاء وهناك كواليس لن يتم إعلانها للجمهور وجاهزون لخوض اللقاء في أي توقيت".

وختم بأن الرجاء أقوى 10 مرات من الوداد فهو بطل الدوري المغربي، موضحا أن الزمالك فاز على الرجاء بطل الدوري في عقر داره.