كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

الجامعة الملكية لكرة القدم تحسم في موعد نهاية الموسم الكروي

الجامعة الملكية لكرة القدم تحسم في موعد نهاية الموسم الكروي

المغرب منذ 1 شهر و 9 أيام هيئة تحرير

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على حسم موعد نهاية البطولة الاحترافية، وذلك في أكتوبر المقبل، لفسح المجال لخوض الأندية المغربية لمبارياتها في منافستي عصبة الأبطال، و"الكاف".

 

ويتوقع أن يكون منتصف أكتوبر المقبل، موعدا لإسدال الستار عن منافسات البطولة الاحترافية في موسم استثنائي، توقف خلاله الدوري لحوالي 4 أشهر، بسبب انتشار جائحة كورونا.

 

وستتمكن الأندية الوطنية المشاركة في العصبة و »الكاف »، من الاستفادة بأسبوع للاستعدادات قبل إجراء مباريات المربع الذهبي، إذ سيواجه الوداد ضيفه الأهلي المصري، في الوقت الذي سيحل فيه الزمالك ضيفا على الرجاء الرياضي، بينما سيواجه حسنية أكادير خصمه نهضة بركان، في نصف نهائي مغربي بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

وتتجه جامعة الملكية الكرة، إلى رفض أي تأجيل للمباريات، حتى ولو تعلق الأمر بالأندية التي سينادى على 3 لاعبين محليين أو أجانب، لصفوف منتخباتهم الوطنية، وذلك لتفادي تأخير انتهاء الدوري الاحترافي، قبل بلوغ مباريات نصف نهائي العصبة و »الكاف ».

 

وستعمل لجنة البرمجة داخل العصبة الاحترافية، على تطبيق برمجة المباريات بشكل عادي، دون التفكير في تأجيل أية مباراة لتأمين انتهاء الدوري في الأسبوع الأول أو الثاني من أكتوبر المقبل.