الدوري الإنجليزي الممتاز

الجامعة الملكية المغربية ترفع منع التعاقدات على الرجاء الرياضي

الجامعة الملكية المغربية ترفع منع التعاقدات على الرجاء الرياضي

المغرب منذ 1 شهر و 16 أيام هيئة تحرير

رفعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن فريق الرجاء الرياضي، عقوبة المنع من القيام بتعاقدات جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما كانت الجامعة قد توصلت فيما سبق بدورية خاصة من الاتحاد الدولي للعبة FIFA، والتي حثت الجامعة بعدم السماح للأندية التي تتوفر على نزاعات كثيرة بضم لاعبين جدد.

 

و أكدت مصادر مطلعة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتخذت قرارها بناءا على ضمان الرجاء الرياضي منحة التأهل إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، والتي وصلت قيمتها 2 مليار ونصف، علما أنه في حال توج ”القلعة الخضرا” باللقب سترتفع المنحة لـ6 ملايير.

 

ومن المنتظر أن يقدم المكتب المسير للجنة مراقبة مالية الأندية، العقد الذي وقعه مع الاتحاد العربي قبل انطلاق المنافسات، والتي يتضمن قيمة منح التأهل عن كل دور.

 

جدير بالذكر أن نزعات النادي الأخضر التي بثت فيها لجنة النزاعات التابعة لجامعة الكرة، تكفلت هذه الأخيرة بتسديدها من منحة النقل التلفزي، فيما يوجد ملف واحد بثت في محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، وهو نزاع فاخر، الذي وقع محاميه اتفاقية مع إدارة الرجاء تقضي بتسليمه مستحقاته من منح الاتحاد الإفريقي، فيما باقي ملفات النزاعات لم يبث فيها بأحكام نهائية، وبالتالي لن تشكل عائقا للفريق.