كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

اقتراح جديد من الاتحاد التونسي لعودة كرة القدم

اقتراح جديد من الاتحاد التونسي لعودة كرة القدم

تونس, منذ 3 عام و 11 شهر وكالات

تعيش كرة القدم أزمة صعبة جدًا بسبب توقف النشاط الكروي في مختلف دول العالم نتيجة للإجراأت الحكومية للتصدي لانتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ولذا تُحاول العديد من المؤسسات والاتحادات الأهلية والقارية إيجاد الحلول المناسبة لاستئناف لعب كرة القدم بما لا يتعارض مع توصيات وتعليمات السلطات الصحية.

الاتحاد التونسي خرج باقتراح جديد قد يكون الأغرب في العالم لاستئناف الدوري التونسي بدرجتيه الأولى والثانية، وهو خوض اللاعبين للتدريبات والمباريات مرتديين أقنعة طبية خاصة تمنع إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح الاتحاد التونسي عبر صفحته الخاصة على فيسبوك أن رئيسه وديع الجريء كلف الطبيبة سعيدة العياشي رئيسة اللجنة الطبية في الاتحاد دراسة إمكانية صناعة أقنعة واقية خاصة باللاعبين للقيام بالتدريبات وخوض المباريات الرسمية بنفس الأداء ودون أن يكون لها أثر على جهازهم التنفسي وحالتهم البدنية.

وطلب الجريء من الطبيبة العياشي إشراك الإطارات الطبية التابعة للاتحاد التونسي في هذه الدراسة، بجانب مجموعة من الأخصائيين في مجال صناعة الأقنعة الواقية.

وأصدر الاتحاد التونسي بيانًا آخر أكد خلاله أن إلغاء الدوري التونسي غير وارد أبدًا وأنه سيتم استكمال البطولة عند سماح السلطات الصحية بذلك الأمر، على أن يتم منح الأندية فرصة 3 أسابيع للقيام بالتدريبات اللازمة قبل خوض المباريات.

وأوضح الاتحاد أنه سيتم اتخاذ مجموعة من الإجراأت أبرزها تمديد العقود وتأجيل سوق الانتقالات حال استمر الدوري التونسي إلى ما بعد الـ30 من يونيو القادم، لكن بحد أقصى إلى 30 نوفمبر القادم، وفي حال تخطى ذلك الموعد سيتم تقييم الأمر من جديد.

يُشار إلى أن الترجي يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 44 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الصفاقسي قبل 10 جولات من نهاية الموسم.