كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

إدارة بيترو أتليتيكو : "احتجزونا في مطار الجزائر, وأخذوا منا معدات التصوير...وظروف النقل كانت كارثية"

إدارة بيترو أتليتيكو : "احتجزونا في مطار الجزائر, وأخذوا منا معدات التصوير...وظروف النقل كانت كارثية"

المغرب, منذ 1 عام و 1 شهر هيئة تحرير

نشرت إدارة نادي بيترو أتليتيكو الأنغولي بلاغا صادما بخصوص الإستقبال السيء الذي تلقاه الفريق بالجزائر قبيل مواجهة فريق شبيبة القبائل الجزائري برسم الجولة الخامسة من المجموعة "أ" من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا. 

وفي مايلي نص البلاغ :

"أعزائي الأعضاء والجمهور العام، في ضوء المباراة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا للأندية، نحيطكم علماً بأننا قد قمنا برحلة جوية سلسة وخالية من المتاعب.
الصعوبات بدأت فور وصولنا إلى الجزائر، حيث تم استقبالنا بشكل عدائي وتعرضنا للإساءة، في غياب تام للاستقبال والدعم من الفريق المنافس أو الاتحاد المحلي. ورغم إرسال فريق مسبقًا، لم يتم العثور عليه.
ووفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإنه من مسؤولية الفريق المستقبل توفير شروط النقل للفريق الزائر (حافلة بـ 45 مقعدًا)... وقد تم احتجاز رياضيينا وطاقم التدريب والدعم في المطار لمدة حوالي ساعة ونصف لفحص الأمتعة مما أدى إلى حجز معدات التصوير ومعدات تحليل أداء الرياضيين GPS.
وعند مغادرتنا للمطار، تم توفير حافلة غير ملائمة تمامًا لنقل فريق كرة القدم محترف، فقد كانت متضررة تمامًا (المقاعد مفكوكة، ومتسخة تمامًا)، كما توضح الصور، وهو سلوك غير مقبول في أكبر منافسة للأندية في كرة القدم على القارة الإفريقية.
نأمل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اتخاذ الإجراءات المناسبة وأن يكون صارمًا مع الفرق التي تنحرف عن المسار الصحيح.  نحن في أتليتكو بتروليوس دي لواندا نختار دائمًا الممارسة الحسنة وندرك أن مستقبل كرة القدم الأفريقية يجب أن يعاد النظر فيه.

على العموم نحن مستعدون لمواجهة يوم السبت لتحقيق هدفنا بالإنتصار خارج الديار"

وقد تعرض نادي الوداد الرياضي لنفس السلوكيات أثناء رحلته للجزائر برسم الجولة الأولي من دور المجموعات والتي انتهت بفوز الفريق الجزائري بهدف نظيف.