كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

ألفيس يعترف بقوة رونالدو ويختار أعظم لاعب على الإطلاق بمقارنة بين ميسي

ألفيس يعترف بقوة رونالدو ويختار أعظم لاعب على الإطلاق بمقارنة بين ميسي

إسبانيا, منذ 1 عام و 6 شهر هيئة تحرير

قام أكثر اللاعبين فوزا بالألقاب، البرازيلي داني ألفيس، بالإعتراف بالصعوبة الكبيرة التي كان يواجهها أثناء مراقبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عندما كان لاعبا في بفريق برشلونة.

ولعب الظهير الأيمن لبرشلونة ضد نجم ريال مدريد سابقا رونالدو في الكلاسيكو، لمدة 8 مواسم كروية.

وقام ألفيس لاعب بوماس المكسيكي في الوقت الحالي، بالحديث عن نجم مانشستر يونايتد رونالدو، مؤكدا أنه أحد أصعب المنافسين الذين واجههم في مسيرته الكروية.

وقال ألفيس في مقابلة مع صحيفة "ماركا": "كريستيانو رونالدو، هذا الوغد لا يسمح لك بالتنفس لثانية واحدة. لم أؤدي بشكل سيء أمامه، لكنه صعب. إنه آلة لتسجيل الأهداف".

وقام ألفيس باختيار بيليه البرازيلي بعدما طلب منه أن الإختيار من هو الأعظم على الإطلاق بين ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، وأسطورة البرازيل بيليه الفائز بكأس العالم 3 مرات: "أختار بيليه لسبب واحد. لقد غير كرة القدم. أما ميسي فقد غير جيلا".

وتابع "كل هؤلاء الأشخاص الذين تعد مسيرتهم أكثر من مجرد كرة قدم سأختارهم. وإلى جانب ذلك، أنا برازيلي".

وأضاف البرازيلي: "إذا سألتني من هو أفضل لاعب في التاريخ سأرغب في القول: ميسي"، واستدرك "لكن بيليه لا يدخل في مثل هذا النقاش".

ويلعب داني ألفيس في صفوف فريق بوماس المكسيكي إلى غاية يونيو 2023، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع الفريق الكتالوني خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وعاد الظهير الأيمن البرازيلي إلى نادي برشلونة، في صفقة انتقال حر أيضا، خلال الميركاتو الشتوي 2021، قادما من ساو باولو البرازيلي، بعد 5 سنوات تقريبا من رحيله عن ملعب "كامب نو" عام 2016.

ودافع داني ألفيس عن ألوان برشلونة بين عامي (2008 و2016) في فترة حافلة بالألقاب فاز خلالها بستة ألقاب للدوري الإسباني وثلاثة ألقاب لدوري الأبطال، إضافة إلى عدة ألقاب أخرى.

ويحمل داني ألفيس (39 عاما) الرقم القياسي لأكثر اللاعبين فوزا بالألقاب. 

وفي ما يلي أرقام البرازيلي المخضرم مع منتخب بلاده والأندية التي دافع عن ألوانها خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن:

باهيا البرازيلي: 3 ألقاب

إشبيلية الإسباني: 5 ألقاب

برشلونة الإسباني: 23 لقبا

يوفنتوس الإيطالي: لقبان

باريس سان جيرمان: 5 ألقاب

ساو باولو البرازيلي: لقب واحد

منتخب البرازيل: 6 ألقاب.