كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع "لاليغا"

أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع "لاليغا"

إسبانيا, منذ 2 عام و 7 شهر هيئة تحرير

ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز القصص ما بين لحظات الترقب في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، وفترة التوقف لخوض المباريات الدولية وغيرها.

يوم مزدحم في اليوم الأخير للانتقالات عبر "لاليغا"

كانت الأندية الإسبانية نشطة بشكل خاص في اليوم الأخير من إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية الأسبوع الماضي، وربما كان أكبر انتقال في الموعد النهائي هو عودة أنطوان غريزمان إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة من برشلونة.

سجل الفرنسي 131 هدفاً في 257 مباراة لأتلتيكو، لذلك المدرب دييغو سيميوني يدرك جيداً ما يمكن أن يفعله "الأمير الصغير".

وجلب برشلونة المهاجم الهولندي لوك دي يونغ على سبيل الإعارة من إشبيلية، بينما استعان ريال مدريد بلاعب خط وسط رين البالغ من العمر 18 عاماً، إدواردو كامافينغا، أحد أكثر اللاعبين الشباب موهبة في أوروبا حالياً.

كما ظهر المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو في العاصمة الإسبانية مجدداً، بعدما وقع على كشوفات رايو فاليكانو الصاعد حديثاً، وهو يأمل أن تكون عودته إلى مدريد مثمرة مثل فترته الأولى عندما سجل بشكل مذهل 52 هدفاً في 68 مباراة في الدوري الإسباني مع أتلتيكو.

كما قامت أندية الدوري الإسباني بالعديد من التعاقدات المجانية مع لاعبين لا يمتلكون عقوداً، وضم ليفانتي اللاعب الفائز بكأس العالم شكودران مصطفى، وجلب إلتشي نجم باريس سان جيرمان وروما السابق خافيير باستوري – بالإضافة إلى صفقة فالكاو المجانية في رايو فاليكانو.

أنسو فاتي يرث رقم 10 من ميسي

القميص رقم 10 في برشلونة ليس كأي قميص، فهو قميص أيقوني، كان يرتديه ليونيل ميسي منذ عام 2008 – ورونالدينيو من قبله، لكن مع رحيل ميسي الآن، كان البحث جارياً عن خليفة له، وتم اختيار أنسو فاتي البالغ من العمر 18 عاماً لارتداء الرقم 10 بعد عودته من الإصابة، وهذه علامة على مدى ثقة برشلونة بالنجم الصاعد.


أهداف "لاليغا" في تصفيات كأس العالم

أقيمت مباريات في إطار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم خلال الأسبوع، شارك فيها العديد من لاعبي الكرة الإسبانية "لاليغا" مع منتخبات بلادهم وسجلوا الأهداف، وهذا يشمل كل من ممفيس ديباي الذي سجل ثنائية في فوز هولندا 4-صفر على الجبل الأسود، وواصل أنخيل كوريا أدائه الجيد بعدما سجل هدفاً في فوز الأرجنتين 3-1 على فنزويلا، كما سجل غاريث بيل هاتريك ليقود ويلز للفوز 3-2 في بيلاروسيا.

أهداف إسبانيا صناعة أكاديمية فالنسيا

كانت فترة التوقف الدولية لإسبانيا متباينة حتى الآن، حيث خسروا أمام السويد وتفوقوا على جورجيا، لكن المنتخب سجل خمسة اهداف، أربعة منهم سجلهم خريجو أكاديمية فالنسيا، وسجل كارلوس سولير في كلتا المباراتين، في أول مرة يسجل فيها مع المنتخب الأول، بينما سجل خوسيه غايا وفيران توريس هدفاً في مرمى جورجيا وهما الصاعدان من أكاديمية فالنسيا.

فيما سجل أحد خريجي فرق شباب ريال مدريد – نجم سبورتينغ لشبونة الحالي – بابلو سارابيا، خامس أهداف إسبانيا هذا الأسبوع.

يريمي بينو يواصل تألقه الرائع

كان يريمي بينو أحد النجوم البارزين في موسم 2020-2021، حيث ساعد فياريال على الفوز بلقب يوربا ليغ – ليصبح أصغر لاعب يفوز بالبطولة على الإطلاق، وحافظ اللاعب على مستواه الرائع في انطلاق الموسم الحالي، وقدم أداءً ممتازاً مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً، حيث سجل بنفسه هدفين وصنع هدفين آخرين في الفوز 4-1 على روسيا.

إعلان تواريخ ومواعيد المباريات حتى نهاية سبتمبر

تم الإعلان عن تواريخ ومواعيد انطلاق مباريات الدوري الإسباني حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، مع وجود بعض المباريات الكبيرة المرتقبة، منها مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك يوم 18 سبتمبر في الساعة 16:15 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي، وفالنسيا ضد ريال مدريد يوم 19 سبتمبر في الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي، وإشبيلية ضد فالنسيا يوم 22 سبتمبر في الساعة 19:30 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي، وريال مدريد ضد فياريال في 25 سبتمبر في الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي.