كرونو

الدوري الإنجليزي الممتاز

"الليغا" تسلط الضوء على كلاسيكو إسبانيا بين برشلونة ومدريد

"الليغا" تسلط الضوء على كلاسيكو إسبانيا بين برشلونة ومدريد

إسبانيا, منذ 4 عام و 4 شهر هيئة التحرير

يستمر السباق على لقب لاليغا بين برشلونة وريال مدريد اللذان يتشاركان الصدارة وسيواجهان اختبارات قوية قبل مباراة الكلاسيكو، حيث يتشارك كلّ من برشلونة وريال مدريد صدارة السباق على اللقب، وسيواجهان اختباراتٍ صعبةٍ على ملعب خصميهما في نهاية الأسبوع الجاري برسم منافسات لاليغا، وتتضمن هذه الجولة أيضاً لقاءاتٍ ومباريات ديربي مثيرةٍ في أسفل جدول الترتيب.


وفاز الفريق الكتلاني والفريق الملكي مؤخراً في آخر أربع مباريات لهما في منافسات لاليغا، إذ يسعى الفريقان لاقتناص ثلاث نقطٍ إضافيةٍ خلال لقائهما المقبل ضد كل من ريال سوسيداد وفالنسيا، قبل خوض مباراة الكلاسيكو المرتقبة والتي سيحتضنها ملعب كامب نو يوم الأربعاء المقبل 18 ديسمبر.

ومن المنتظر ان يواجه برشلونة عصر السبت، ريال سوسيداد المحتل للمرتبة الخامسة، تحت قيادة ليونيل ميسي الذي يتصدّر قائمة هدافي لاليغا "بيتشيشي" بعد أن سجّل ثلاثية في المباراة التي انتصر فيها برشلونة بنتيجة 5-2 على ريال مايوركا في نهاية الأسبوع الماضي.

ومن جهة أخرى، عادةً ما يحقق الفريق الباسكي نتائج طيبة ضد الكطلانيين على ملعب ريال أرينا، حيث لم يعرف برشلونة طعم الفوز هناك طيلة 11 عاماً، منذ 2007 وإلى غاية 2018.

وفي ذات السياق سيرحل ريال مدريد إلى فالنسيا لخوض آخر مباراةٍ مبرمجةٍ يوم الأحد، بعد أن أضاف إلى رصيده 16 نقطة من بين 18 نقطة ممكنة. وقد أظهر فريق زين الدين زيدان قوةً كبيرةً وترابطاً بين خطوطه خلال سباقه على اللقب. لكن فريق "التشي" فاز أيضاً في أربعةٍ من آخر خمس مبارياتٍ له، بما في ذلك فوزه على غريمه المحلي ليفانتي في نهاية الأسبوع الماضي بنتيجة 4-2، كما ألحق الهزيمة بريال مدريد ثلاث مراتٍ في آخر خمس لقاءاتٍ جمعت بين الفريقين على ملعب ميستايا.